دولة القانون يدعو لتحالف عسكري رباعي لمرحلة ما داعش

دولة القانون يدعو لتحالف عسكري رباعي لمرحلة ما داعش

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي الحكومة الى العمل والدعوة لتحالف عسكري (عراقي-سوري-ايراني-روسي) في مرحلة ما بعد داعش.


وقالت العوادي في بيان ورد لوكالة اخر الاخبار نسخة منه ان “الاحداث التي مرت على العراق وسوريا والمنطقة توجب على العراق اعادة النظر بتحالفاته العسكرية وخاصة تحالفه الهش مع الولايات المتحدة التي اضرت العراق كثيرا ودعمت داعش لوجستيا ومعنويا واعلاميا وعملت على إطالة أمد المعارك لصالح داعش وعملت على اضعاف العراق واضعاف سوريا لصالح اسرائيل”.


واضافت، ان “المعارك التي خاضها العراق اوضحت من هي الدول الصديقة للعراق والحريصة على سلامته، لكن ليست الولايات المتحدة التي كل المؤشرات تقول انها تستعد لصنع منظومة ارهابية جديدة بديلة لداعش وبمساعدة نفس الدول التي انطلق منها هذا التنظيم وهي تركيا والسعودية وقطر وبعض دول الخليج”.


وتابعت “هذا الامر يجب ان يدفع العراق الى حماية نفسه من الاجندات المقبلة ولا يوجد طريق لحماية نفسه الا بالتحالف مع الدول التي ساعدته بصورة حقيقية مثل ايران وروسيا، كذلك سوريا التي ابتليت بنفس بلاء العراق”.


كما دعت العوادي رئيس الوزراء ” إلى إنهاء التواجد الأمريكي في العراق الذي تجاوز حدود الخبراء وبدأ يأخذ شكل الاحتلال ببناء القواعد العسكرية وزيادة عدد العسكريين من غير الخبراء

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com