التمييز البحرينية تخفض عقوبة السجن بحق الشيخ علي سلمان

التمييز البحرينية تخفض عقوبة السجن بحق الشيخ علي سلمان

من المفترض أن ينهي سلمان الحكم الصادر بحقه في 28 كانون الأول/ديسمبر 2018 (أ ف ب)
آخر تحديث 12:40 PM بتوقيت بيروت | خاص بالموقع
نقضت محكمة التمييز البحرينية، اليوم، حكماً صادراً من محكمة الاستئناف، يقضي بسجن زعيم المعارضة البحرينية، وأمين عام جمعية «الوفاق» المنحلّة، الشيخ علي سلمان (51 عاماً)، 9 أعوام. وبحسب ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية»، نقلاً عن مصدر قضائي، فقد قررت محكمة التمييز، التي تُعتبر أحكامها نهائية، تقليص عقوبة السجن بحق الشيخ سلمان، من تسع إلى أربع سنوات.

وبموجب الحكم الصادر اليوم، والذي يعتبر نهائياً، سيقضي سلمان عقوبة بالسجن 4 أعوام، منذ تاريخ اعتقاله في 28 كانون الأول/ديسمبر 2014، ما يعني أنه من المفترض أن ينهي الحكم الصادر بحقه في 28 كانون الأول/ديسمبر 2018.
ويذكر في هذا الإطار أن الشيخ سلمان حكم عليه في تموز/يوليو 2015 بالسجن لأربعة أعوام بعد إدانته بـ«التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام، والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم»، و«إهانة هيئة نظامية» هي وزارة الداخلية.
وفي 30 أيار/مايو 2016، شددت محكمة الاستئناف العليا عقوبة السجن الصادرة بحق الأمين العام لـ«الوفاق» من أربعة أعوام إلى تسعة، وذلك بعد أن وُجهت له اتهامات تتمثل في «إسقاط النظام بالقوة، التحريض على بغض طائفة وإهانة وزارة الداخلية، وعدم الانقياد للقوانين».
ويشار إلى أن سلمان يتزعم جميعة «الوفاق» التي كانت أكبر كتلة برلمانية قبل استقالة نوابها عام 2011. وفي شباط/فبراير 2016، أيدت محكمة التمييز حكماً بحل الجمعية بعدما دانتها بتهمة «الانحراف في ممارسة نشاطها السياسي إلى حدّ التحريض على العنف (…)، بما قد يؤدي إلى إحداث فتنة طائفية في البلاد».
LM

(الأخبار، أ ف ب)

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com