اللبان : تحذير سلطة الطيران المدني بسحب ترخيص مطار النجف تطور خطير وحساس

اللبان : تحذير سلطة الطيران المدني بسحب ترخيص مطار النجف تطور خطير وحساس

عد رئيس كتلة مستقلون النيابية النائب عن محافظة النجف صادق اللبان تحذير سلطة الطيران المدني بسحب ترخيص مطار النجف بانه تطور خطير وحساس يستدعي من الجهات الرقابية في الدولة التحرك السريع لاحتواء الموقف.

وقال في بيان اليوم ” ان ما حصل قبل ايام في مطار النجف الدولي من أحداث مقلقة يؤكد وجود خلل قانوني وغياب الدور الرقابي لمؤسسات الدولة وخاصة لادارة ايرادات خزينة الدولة وهذا ما كشفته الأحداث الاخيرة عن ضعف واضح في إدارة المطار وتداعيات أمنية تؤثر سلبا على سمعة المطار داخليا ودوليا .

واوضح ” ان ما صدر من بيان تحذيري من سلطة الطيران المدني العراقية من إمكانية اللجوء إلى سحب ترخيص المطار هو تطور خطير وحساس يستدعي من الجهات الرقابية في الدولة التحرك السريع لاحتواء الموقف ومنع تأثيره على سمعة المطار سلبا لدى شركات الطيران الاجنبية والمنظمات الدولية المعنية بسلامة الطيران وامن المطارات.

ودعا اللبان الى أن يرتبط المطار بالمحافظ مباشرة وان يخضع المطار لرقابة المحافظ واعضاء مجلس محافظة النجف والتاكيد على اهمية مراعاة احترام خصوصية المؤسسات الحكومية والمحلية وتجاوز مسالة الضغوط غير المسؤولة عليها واحترام أصوات أبناء النجف بهذا الخصوص .

كما دعا رؤساء الكتل السياسية والمحافظ بحل مجلس ادارة المطار الحالية واسناده لمتخصصين اكفاء مرتبطين بمجلس المحافظة ويخضع لرقابة الدوائر المعنية ، وعكس ذلك سيتحمل المحافظ ومجلس المحافظة مسؤولية التطورات التي يمكن ان تعرض المطار لامور لا تحمد عقباها .

ودعا اللبان جميع الجهات الرقابية من ديوان الرقابة المالية والنزاهة للتدقيق بجميع الملفات ومساءلة مجلس الادارة ومحاسبيها وقانونييها عن الشبهات وطلب التصريح عن ذممهم المالية ، فالمطار منشأ مهم يقدم خدماته لابناء العراق وزائري العتبات المقدسة فنهيب بالكتل السياسية ابعاده عن المحاصصة والصراعات.

وأشار إلى أن على سلطة الطيران المدني الاستمرار بدعم مطار النجف والحفاظ على خصوصيته خدمة لموقع ومكانة المحافظة محذرا من خطورة الالتفاف واعطاء المطار لشركة استثمارية متعلقة باعضاء مجلس الادارة بل يجب ان تكون متخصصة ومعروفة وبعيدة عن الشبهات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com