ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ ﺗﺼﺪﺭ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻟﻠﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﺻﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻳﻤﻦ ﺍﻟﻤﻮﺻﻞ

ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ ﺗﺼﺪﺭ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻟﻠﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﺻﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻳﻤﻦ ﺍﻟﻤﻮﺻﻞ

أصدرت قيادة العمليات المشتركة، تعليمان مهمة للمدنيين المتبقين في الاحياء غير المحررة بالجانب الأيمن لمدينة الموصل وكيفية الحفاظ على أرواحهم وعدم استخدامهم كدروع بشرية من عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان صادر عن قيادة عمليات قادمون الى السكان في الأحياء المتبقية تحت سيطرة الدواعش المجرمين في الساحل الأيمن “أرتكب عدوكم الداعشي الغاشم وما زال يرتكب جرائم تجميع العوائل في البيوت، واستخدامها لقصف قواتنا المسلحة، وكذلك وضع العوائل دروعاً بشرية في البيوت القريبة من خطوط التماس بقصد إعاقة تقدمنا من أجل التحرير، يا أبناء الموصل الكرام اننا حريصون على أرواحكم وممتلكاتكم، وبهدف حمايتكم وتجنيبكم أية خسارة مؤلمة”.
وأكدت العمليات المشتركة على ضرورة التزام السكان المحاصرين على الالتزام “بالبقاء في البيت بعيداً عن أنظار داعش وذلك بغلق الأبواب جيداً والابتعاد عن النوافذ بهدف الايحاء بعدم وجود أحد في البيت، وتفادي البقاء في بيت واحد لأكثر من عائلة، ويمكن ابتداع الحجج أو المقاومة”.
ودعت الى “النزول الى السراديب لمن يمتلكها والى الطوابق الأرضية عند بدء الاشتباكات، وعند انشغال الدواعش في أعمال القصف والقنص من أحد بيوتكم، اتركوه والتسلل الى خارجه على الفور”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com