صحيفة تركية : بارزاني بحث مع مسؤولين بريطانيين رسم خارطة جديدة للشرق الأوسط !!

صحيفة تركية : بارزاني بحث مع مسؤولين بريطانيين رسم خارطة جديدة للشرق الأوسط !!

نشرت صحيفة تركية، على صفحتها الأولى، السبت، صورة لرئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، وهو يتباحث في أربيل، مع مسؤولين بارزين في الحكومة البريطانية، حول خريطة كبيرة للمنطقة، وعنونت خبرها: “خريطة جديدة ترسم”.

صحيفة “مللي” التركية، نشرت خبر اللقاء الذي جمع الرئيس بارزاني مع مسؤولين رفيعي المستوى في الخارجية البريطانية، الاربعاء الماضي في أربيل، قائلة أنه حضر اللقاء من الجانب البريطاني، كل من توبياس مارتن إلوود، وزير الدولة المسؤول في الخارجية البريطانية عن إفريقيا والشرق الأوسط، إلى جانب فرانك بيكر، السفير البريطاني في بغداد، وعدد من مستشاري وزارة الخارجية البريطانية، كما حضر اللقاء، ممثل إقليم كوردستان في بريطانيا كاروان جمال،ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان فلاح مصطفى .

وأشارت الصحيفة التركية في خبرها، إلى أن اللقاء تناول قرار لجنة الأمن في مجلس العموم البريطاني، حول دعم قوات البيشمركة، باعتبارها قوة فعالة في مكافحة تنظيم داعش، إلى جانب رؤية الجانبين حول مستقبل الموصل بعد داعش.

وركزت الصحيفة في خبرها، على صورة نشرتها ويظهر فيها الرئيس بارزاني مع المسؤولين البريطانيين، وهم يتباحثون حول خارطة كبيرة للمنطقة، وكتبت أن بريطانيا التي قسمت منطقة الشرق الأوسط خلال الحرب العالمية الأولى تسعى من جديد إلى إعادة تقسيم المنطقة، في إشارة إلى الحديث عن قيام الدولة الكوردية المستقلة والدعم الغربي لها .

صحيفة “مللي”، اعتبرت أن تركيا هي “الهدف التالي بعد العراق المقسمة، وسوريا التي على وشك التقسيم “، وفق تعبير الصحيفة.

واختتمت الصحيفة التركية خبرها بالتأكيد على أن إقليم كوردستان حريص على استمرار التواصل مع بغداد، في إشارة إلى تصريحات رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني بهذا الشأن خلال استقباله وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري والوفد المرافق له في أربيل، بالتزامن مع زيارة الوفد البريطاني .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com