البصرة تخطط لانشاء معسكرات للحشد الشعبي خارج المدينة

البصرة تخطط لانشاء معسكرات للحشد الشعبي خارج المدينة

اعلن مجلس محافظة البصرة عن عزمه إنشاء معسكرات منظمة خارج المدينة للحشد الشعبي، وفيما كشف عن تقديم احد الألوية التابعة لبدر – الجناح العسكري (احدى فصائل الحشد) طلباً رسمياً لنقل مقره خارج المدينة .
واوضح رئيس المجلس صباح البزوني خلال مؤتمر صحفي عقد ،أمس ، في مكتبه، أن “المجلس يعتزم انشاء معسكرات منظمة تحتضن جميع فصائل الحشد الشعبي المسلحة تقديراً لجهد وتضحيات الحشد الى جانب اخلاء المحافظة من المظاهر العسكرية”.
واضاف انه تم تكليف لجنة التخطيط والمتابعة في المجلس بإنشاء معسكرات منظمة خارج المدينة تليق بما قدمه الحشد الشعبي من تضحيات في سبيل الوطن باعتبار أن الحشد تابع للحكومة العراقية.
وبين البزوني الى ان اللواء الثالث من المهمات الخاصة التابع لبدر – الجناح العسكري قدم طلباً رسمياً لنقل مقره خارج المدينة، مؤكدا ان الطلب جاء على خلفية توجهات مجلس المحافظة والقاضية بأن تكون مدينة البصرة خالية من المعسكرات والمظاهر العسكرية مشيدا في الوقت ذاته بقادة اللواء العسكري ومنتسبيه وتوجهم بعدم عسكرة المدينة.
ودعا رئيس المجلس المكاتب العسكرية الاخرى المتواجدة في المركز ان تحذو حذو اللواء و الانتقال خارج مركز المدينة ليتم الحفاظ على اسم الحشد الشعبي والحد من الجهات المندسة التي تعمل على استغلال ذلك الاسم المقدس بالضغط على المواطنين ومنتسبي الدولة، حسب قوله.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com