التميمي : كشفت بالدليل التزوير الفاضح في عمل مفوضية الانتخابات وعلى البرلمان اقالتها

التميمي : كشفت بالدليل التزوير الفاضح في عمل مفوضية الانتخابات وعلى البرلمان اقالتها

كشفت عضو مجلس النواب عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي ، اليوم الثلاثاء، عن تقديمها ملفات تثبت بالدليل القاطع فساد مفوضية الانتخابات ، داعيةً أعضاء مجلس النواب إلى تحكيم ضمائرهم عندما يتم التصويت على القناعة بأجوبة رئيس المفوضية من عدمه.
وقالت التميمي “قدمت في جلسة استجواب مفوضية الانتخابات التي جرت يوم أمس الاثنين في مجلس النواب أربعة عشر سؤالاً وعرضت الوثائق والحجج الدامغة التي لا تقبل أي شك وعرضتها على شاشات المجلس” ، مبينةً “ان تلك الوثائق تمثلت بتوجيه الاتهام المباشر بالتزوير الفاضح وعدم المطابقة في جميع المراكز الانتخابية ففي حين ان هناك مركز يحتوي على تسع محطات أثبتت ان أربع أو خمس محطات فيها تزوير فضلاً عن الفساد”.
وأضافت التميمي “ان جواب رئيس المفوضية سربست رسول لم يكن مقنعاً بالمرة وكان ضعيفاً ومرتبكاً” ، متسائلةً “هل يجوز لأجنبي ان ينتخب في العراق وكيف حصل على البطاقة الانتخابية التي لا تمنح إلا بعد ان يقدم المواطن مستمسكاته الثبوتية وخضوعها للتدقيق على جهاز الحاسوب ومن بعدها يتم منحه البطاقة الانتخابية”.
وأوضحت التميمي “ان رئيس المفوضية كان يجيب من خلال قراءته لورقة مطبوعة وهي عبارة عن كلام إنشائي لا يمت للإجابة على الأسئلة الموجهة إليه بصلة” ، مشيرةً إلى “ان رئيس المفوضية كان يتكلم بكلام ضعيف جداً ، وبالرغم من التأكيد عليه إلا انه مع الأسف لم يكن يعي ما يقرءاه”.
وتابعت عضو مجلس النواب “ان استجواب مفوضية الانتخابات ليس كباقي الاستجوابات” ، لافتةً إلى انه “عندما يفسد الوزير تفسد معه المؤسسة الخاصة به أما مفوضية الانتخابات فإنها تفسد البلد بأكمله لأنها معنية بإيصال الأشخاص المسؤلين الى المناصب القيادية في الدولة”.
ودعت التميمي “أعضاء مجلس النواب إلى ان يحكّموا ضمائرهم” ، مبينةً “ان الاستجواب كان ناجحاً مائة بالمائة وبشهادة كل الكتل السياسية”.
واكملت التميمي “ان أعضاء مجلس النواب غادروا جلسة الاستجواب بعد ان تلقوا اتصالات من قبل كتلهم السياسية لان عملية الاستجواب تدين تلك الكتل وتثبت عملية التزوير التي جرت لصالحهم” ، خاتمةً “وأنا أبرئت ذمتي أمام الله وأمام الشعب العراقي في كشف الحقائق التي تثبت التزوير والفساد في مفوضية الانتخابات”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com