نادي تركي رفض ضمه وأحرز أهدافاً حتى بيده .. بالصور : ” 12 ” معلومة لا تعرفها عن ميسي

نادي تركي رفض ضمه وأحرز أهدافاً حتى بيده .. بالصور : ” 12 ” معلومة لا تعرفها عن ميسي

1. يعد ميسي من الأشخاص العاشقين للمأكولات السريعة والمشروبات الغازية، لدرجة دفعت مدربه السابق غوارديولا لإزالة ماكينة المشروبات الغازية من مركز تدريب البلوجرانا بسبب إدمان ميسي على شربها.

2. كشف ميسي أن اللقب الأكثر قيمة بالنسبة له هو الفوز بالميدالية الذهبية لأولمبياد بكين 2008، ففي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية قال: “اللقب الأكثر قيمة هو لقب الأولمبياد، لأنها بطولة تلعب لمرة واحدة في العمر، ولأنك تتعايش فيها مع رياضيين من مختلف الثقافات”.

3. ليونيل ميسي معجب بشدة بالصورة التي تم التقاطها له أثناء احتفاله مع الجماهير بعد الفوز التاريخي على باريس سان جيرمان بنتيجة (6-1). لذا قرر ميسي أن يكافئ المصور صاحب الصورة بطريقة مميزة جدا. التقى ميسي مع المصور سانتياجو جارسيس داخل مقر نادي برشلونة وحرص على تقديم هدية مميزة إلى المصور والتوقيع له على صورته التاريخية.

4. كل أب يريد من ابنه أن يكون أفضل منه، فمثلا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يريد من “تياجو” أن يكون أكثر منه شهرة ونجاحا عندما يكبر في حياته الخاصة والمهنية. لكن تياجو دمر أحلام والده في أن يكون لاعب كرة قدم، لأنه لا يحب تلك اللعبة ولا يشعر بالاهتمام الكبير بها، بخلاف ابن لويس سواريز الذي يلعب دائما بالكرة. قال ميسي “تياجو لا يهتم بالكرة، هو يذهب إلى الإستاد لأنه يجد ابن سواريز وزملاءه في المدرسة يقومون بذلك، لذا يريد التواجد معهم.”

5. نشر موقع “توتال سبورتك” قائمة بأفضل عشرة لاعبين في تاريخ كرة القدم، لكنه أعلن الاعتماد على خمسة عناصر متنوعة في التقييم هي القدرات والنجاحات في حصد الألقاب والاستمراية والتألق في الظروف الصعبة والمهارات الفردية، وتم تصنيف كل عنصر من عشر نقاط على أن يتم جمع نقاط كل لاعب وتكون الدرجة النهائية من 50. حلّ في المركز الثاني هداف برشلونة التاريخي والفائز بجائزة أفضل لاعب بالعالم خمس مرات. ميسي حصد 47 نقطة وما ينقصه فقط الفوز بلقب كأس العالم مع الأرجنتين.

Barcelona’s soccer player Lionel Messi attends the presentation of his new soccer shoes in Barcelona, Spain, November 24, 2016. REUTERS/Albert Gea

6. نال النجم الأرجنتيني ميسي فرصة لقاء مثله الأعلى، مواطنه البحار سنتياجو لانخي، الذي يصارع مرض السرطان وفاز رغم ذلك بالميدالية الذهبية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

7. رفض نادي يلعب في دوري الدرجة الأولى التركي لكرة القدم ضمّ نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي مجاناً بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية. قال رئيس نادي ألتينوردو التركي محمد سييت أوزكان في مقابلة نشرت على موقع الفريق، أنه يرفض انضمام القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي لصفوف فريقه حتى لو أراد القائد الأرجنتيني الانتقال إلى ألتينوردو مجانا لمدة موسم واحد. يفخر محمد سييت أوزكان بأن فريقه هو الوحيد في دوري الدرجة الأولى التركي الذي لا يضمّ أيّ لاعبين أجانب في صفوفه، كما يعتبر أن لاعبيه من قطاع الناشئين في أكاديمية النادي التركي ولا يريد أبدا تغيير هذه العقليّة حتى لو “قرع ميسي بابه”.

8. العقد الأول لميسي مع برشلونة تم توقيعه وهو في الثالثة عشر من عمره.

9. ميسي لا يستخدم الهاتف المحمول إلا في أضيق حدود.

10. أحرز ميسي أهدافاً بكافة أعضاء جسده، بما فيها يده بنفس الأسلوب الذي أحرز فيه مواطنه دييجو مارادونا هدفاً في مرمى إنجلترا خلال نهائي مونديال 1986.

11. في سن الحادية عشرة، اكتشف ميسي إصابته بمرض نقص هرمون النمو، حيث كان يلعب في فريق كرة قدم محلي، تكاليف علاج ميسي كانت باهظة جدًّا للأسرة ذات الدخل المحدود.

12. يتقاضى ميسي حوالي 336 ألف جنيه استرليني أسبوعيا ويعتبر من بين اللاعبين الأعلى دخلا سنويا في العالم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com