النقل توقع بروتوكول واتفاقية مع صربيا لإفتتاح خط جوي مباشر ومنح الفيزا مجانا مع وزيرة النقل الصربية

النقل توقع بروتوكول واتفاقية مع صربيا لإفتتاح خط جوي مباشر ومنح الفيزا مجانا مع وزيرة النقل الصربية

وقع وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الخميس، اتفاقية للخدمات الجوية مع نائبة رئيس الوزراء الصربي ووزيرة البناء والنقل والبنى التحتية زوران ميهايلوفيتش والتي ستعطي فرصة للشروع بتنظيم الحركة الجوية بين البلدين.
واشار الحمامي: ان هذه الاتفاقية تتضمن عددا من المحاور الهامة منها فتح خط جوي بين العراق وصربيا وكذلك منح سمات الدخول لمواطني البلدين مجانا، مشيرا: انها عززت الاتفاقية السابقة التي وقعت في عام 1975 بين العراق ويوغوسلافيا.
واوضح الحمامي ان الوفد العراقي ناقش إمكانيات توسيع التعاون الاقتصادي بين العراق وصربيا، مشيرا: ان هناك فرص كبيرة للتعاون بين البلدين.
وقدم وزير النقل دعوة للسيدة ميهايلوفيتش لزيارة العراق، لفسح المجال امام الشركات الصربية للتعرف على طبيعة المشاريع في العراق.
وختم الحمامي حديثه: أن اجتماع اليوم سيسهم في فتح مجالات جديدة للتعاون، لافتا: أن العراق يعمل على تأهيل البنى التحتية التي دمرت بفعل الارهاب، وهناك إمكانية كبيرة للشركات الصربية للحصول على بعض المشاريع.
وحظر حفل التوقيع سفير العراق في بلغراد قاسم عسكر حسن، والوكيل الاداري لوزارة النقل السيد احمد الموسوي ومديري الطيران المدني والخطوط الجوية، ومن الجانب الصربي ممثلين عن مديرية الطيران المدني في صربيا.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com