الملك السعودي يهيئ لتوريث ابنه من خلال قراراته الأخيرة .. عطوان يتحدث

الملك السعودي يهيئ لتوريث ابنه من خلال قراراته الأخيرة .. عطوان يتحدث

قال رئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم “الالكترونية الصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان، اليوم الأحد، إن القرارات الأخيرة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز تؤسس لمملكة ابنه محمد بن سلمان، مشيرا إلى أن تلك القرارات محسوبة بشكل دقيق جدا، على حد تعبيره.

وذكر عطوان في تصريحات بثت على صفحته الخاصة في موقع “يوتيوب” اليوم ( 23 نيسان 2017)، أن القرارات الاخيرة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز محسوبة بشكل دقيق جدا، بحيث تؤهل لانتقال الحكم إلى ولي ولي العهد الحالي محمد بن سلمان، لافتا إلى أن ذلك الانتقال قد يكون في غضون أشهر أو سنوات قليلة جدا.

وأوضح أن الأوامر الملكية التي صدرت يوم أمس، تنطوي على أهمية كبيرة حيث أشار إلى أن إعادة البدلات والمكافآت لموظفي الدولة والتراجع عن قرار إيقافها، يأتي بالدرجة الأولى لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تواجه المملكة.

وأضاف أن ذلك يأتي ردا على التذمر الذي بدأ بالانتشار في أنحاء السعودية، كما تحدث عن تقليص صلاحيات بعض أفراد الأسرة المالكة من أبناء أشقائه لصالح أبنائه والمقربين منه.

الجدير بالذكر أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أصدر يوم أمس السبت، عدة أوامر ملكية أبرزها إعفاء وزير الخدمة المدنية خالد بن عبد الله العرج من منصبه وإحالته للتحقيق، كما أمر بإعادة جميع البدلات والمزايا المالية والمكافآت إلى موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، وإنشاء مركز للأمن الوطني يرتبط بالديوان الملكي واستحداث وظيفة في الديوان باسم مستشار الأمن الوطني.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com