التجارة: نعتمد على الانتاج المحلي من الحنطة وسننقل الفائض من الشمال الى الجنوب والوسط

التجارة: نعتمد على الانتاج المحلي من الحنطة وسننقل الفائض من الشمال الى الجنوب والوسط

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، انها تواصل تعزيز المحافظات الجنوبية والوسطى بالحنطة المحلية من المحافظات الشمالية، مشيرة الى وصول 11 شاحنة الى محافظة ديالى لتعزيز الحنطة فيها.
وقال، هيثم جميل الخشالي، مدير عام ورئيس مجلس ادارة الشركة العامة لتجارة الحبوب، في بيان، تلقت “اخر الاخبار ” نسخة منه، ان “اسطول نقل الشركة العامة لتجارة الحبوب يواصل نقل الحنطة المحلية من مواقع الشركة الشمالية باتجاه الوسط والجنوب من اجل تعزيز وتأمين حصة المطاحن الأهلية والحكومية في جميع محافظات البلاد”.
وتابع، “اعتمادنا على الانتاج المحلي من الحنطة منذ العام الماضي وحتى هذه اللحظة هو انجاز لم يسبق للعراق ان حققه منذ تأسيها”، مبينا ان “هذا الانجاز ما كان يتحقق لولا حرص الفلاح والمزارع العراقي على الانتاج والاهتمام الحكومي بخطط دعم زراعة اساسيات الغذاء”.
وبين انه “تزامنا مع بدء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة نكون قد اكملنا عام كامل معتمدين على الانتاج الوطني من الحنطة المحلية (١٠٠٪‏) وهو انجاز كبير”، معربا عن امله في ان “يكون هذا العام الانتاج فائض عن حاجتنا وان يكون نوعاً وكماً”.
وقال ان “كوادرنا المبدعة تواصل عملها في مواقعنا الشمالية خلال العطلة بمناقلة الحنطة المحلية الى مواقع البلاد كافة لاسيما تلك التي نفذت كمياتها بسبب قلة الانتاج و بدايتة تسويقها المبكر وتاخر تحقيق شراء الحنطة المستوردة لدعم الحنطة المحلية وتامين مفردات البطاقة التموينية نتيجة صعوبة الشروط التعاقدية”.
وراى الى ان “اسطول نقل شركتنا برفقة اسطول النقل المركزي لوزارة التجارة يواصل مناقلة فائض الحنطة المحلية في محافظات الشمال لتعزيز ارصدة محافظات الوسط والجنوب من اجل دعم تجهيز حصص الشهر من الطحين للمواطنيين بلا توقف”.
واكد الخشالي “وصول (١١) شاحنة الى محافظة ديالى محمله بكمية (٤٨٤،٩٢٠) طن من الحنطة المحلية من ساحة مشيرفة في محافظة نينوى ليصبح اجمالي ماستلم (١٦) شاحنة محملة (٤٨٥٢٣٨) طن”.
وأضاف، انه “تم مناقلة (٧٧٠٢٠) طن من مادة الحنطة من كركوك الى مواقع بغداد بواسطة (٢) سيارة الى التاجي و خان بني سعد الى جانب مناقلة كميه (٣٩٨) طن رز من كركوك الى سايلو بازوايا في نينوى لتوزيعها على العوائل في المناطق المحرره في الجانب الايمن من الموصل”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com