حمودي يشدد على تفعيل توصيات حوار بغداد بإعتبارها اساس النهضة التربوية في البلد

حمودي يشدد على تفعيل توصيات حوار بغداد بإعتبارها اساس النهضة التربوية في البلد

أعلن عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي عن تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ مقررات حوار بغداد التربوي ، مشددآ وجوب تفعيل التوصيات التي جاءت بإختتام المؤتمر وما تضمنتها من مرتكزات للنهوض بواقع العملية التربوية والتعليمية في البلد .

وقام الشيخ حمودي بتسمية لجان منها لمراجعة الفلسفة التربوية ، واُخرى لصياغة مقترح مشروع قانون لإعداد المناهج الدراسية ، ولجنة لوضع أسس ” المشروع الوطني الخيري لبناء وتأهيل المدارس ” ، وغيرها لمتابعة حقوق المعلم عبر قانوني حماية المعلم والخدمة التربوية ، فضلآ للإمتيازات الآخرى التي تتطلب التنسيق مع الجهات المعنية .

وجرى خلال الإجتماع تشكيل لجنة موسعة لمتابعة كل ما أقره المؤتمر من توصيات ، ولأعمال اللجان المشكلة ، ووضع آليات العمل في المرحلة القادمة بما يكفل تنفيذ التوصيات والوصول الى الأهداف المرجوة من المؤتمر ، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والأمانة العامة لمجلس الوزراء ونقابة المعلمين ومؤسسة بهجة الباقر التي تبنت إقامة المؤتمر .

وبحث عضو هيأة الرئاسة في ختام الإجتماع مع اللجنة التحضيرية مجريات انعقاد المؤتمر والانطباعات والتقييمات المأخوذة ، وسبل تطوير هذا العمل بما يخدم الواقع التربوي ويلبي التوجهات الوطنية للمرحلة القادمة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com