هذا ما دار بين احمد الصدر وجلال الطالباني في السليمانية الْيَوْمَ ..

هذا ما دار بين احمد الصدر وجلال الطالباني في السليمانية الْيَوْمَ ..

التقى وفد التيار الصدري برئاسة احمد الصدر اليوم الاثنين، زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني السيد جلال الطالباني وعدداً من أعضاء الاتحاد في السليمانية بحضور صباح الساعدي وضياء الاسدي ومحمد الموصلي ونصار الربيعي لاطلاعه على مشروع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر “إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح” ومشروع بعد تحرير الموصل”.

وجاء في بيان لمكتب الصدر ورد لوكالة ” اخر الاخبار ” ان احمد الصدر نقل خلال الاجتماع تحيات السيد مقتدى الصدر وتمنياته بان يكون بصحة جيدة ، مشيراً الى ان الصدر بانتظار عودته مجدداً للعمل السياسي كون الوضع في البلاد يحتاج الى العقلانية التي يتحلى بها السيد الطالباني.
واشاد احمد الصدر بمواقف جلال الطالباني ، معتبراً اياه صمام الامان في العراق اذ ان هناك الكثير من الخلافات السياسية التي تم التوافق على حلها بعد تدخله المباشر فيها.
وعرض رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بتنفيذ بنود المشروعين احمد الصدر أهم البنود وما تتضمنه من مواد هامة تسهم في الوصول إلى انتخابات حرة نزيهة عادلة بعد اختيار مفوضية انتخابات مستقلة جديدة وتشريع قانون انتخابات يلبي طموحات ابناء الشعب العراقي.
وقدم الصدر شرحاً مفصلاً عن مشروع ما بعد تحرير الموصل من دنس عصابات داعش الإرهابية بعد التأكيد على إجراء المصالحة المجتمعية بين أبناء الشعب الواحد وتضافر الجهود بغية إنشاء صندوق دولي لإعمار المناطق المتضررة والمساهمة الفاعلة بإغاثة النازحين لإنهاء معاناتهم وإعادتهم إلى ديارهم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com