الاعرجي يكلف ابو رغيف لرئاسة لجنة ادارة الملف الاستخباري في الانبار

الاعرجي يكلف ابو رغيف لرئاسة لجنة ادارة الملف الاستخباري في الانبار

افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان وزير الداخلية، قاسم الاعرجي، كلف الفريق احمد ابو رغيف برئاسة لجنة لادارة الملف الاستخباري في محافظة الانباء، مشيرا الى ان وزير الداخلية يسعى للاستعانة بالخبرات التي يمكن أن تضيف تقدما في عمل الوزارة وفق رؤية جديدة يسعى الأعرجى لتنفيذها.

وقال مصدر في تصريح صحفي ان “وزير الداخلية، قاسم الاعرجي، كلف الفريق احمد ابو رغيف والذي كان يشغل منصب معاون مدير الاستخبارات ومدير للشرطة الاتحادية، وتمت احالته الى التقاعد في عهد الوزير السابق محمد الغبان، برئاسة لجنة خاصة لادارة ملف الاستخبارات في محافظة الانبار”.
واشار المصدر الى ان “الاعرجي كلف ابو رغيف من باب الاستعانة بالخبرات التي جمدت في عهد الوزير السابق محمد الغبان”، مبينا ان “الوزير ومنذ تسنمه مهام الوزارة اجرى تعديلات كبيرة وزاد من حيوية عمل وزارة الداخلية وفق رؤية مبينة على الكفاءات والمهنية ومتابعة الأمور بشكل شخصي”.
ولفت المصدر الى ان “الاعرجي ساهم بشكل فاعل في تغيير عمل الوزارة الى الافضل وبات يتوقف على هموم المواطنين، ويزور المظلومين منهم، اضافة الى انه ينوي ان يغير الداخلية الى وزارة فاعلة من خلال محاسبة المقصرين واثابة المتميزين”.
يشار الى ان الفريق ابو رغيف الذي كان يشغل منصب معاون مدير الاستخبارات ومدير للشرطة الاتحادية تمت احالته الى التقاعد في عهد وزير الداخلية السابق محمد الغبان بعد اجراء تغيرات كبيرة في قيادات الوزارة.
يذكر ان وزير الداخلية، قاسم الاعرجي، كان له دور كبير في اطلاق سراح الصيادين القطريين الذين كانوا مختطفين منذ نحو سنة ونصف السنة، وبجهد كبير منه تمكن من اعادتهم الى قطر.
وكان وزير الداخلية وبعد تسنمه منصبه قد أكد سعيه إلى إلغاء المادة السادسة من قانون جوازات السفر العراقي النافذ، مشيرا إلى أن من حق أي مواطن الحصول على جواز السفر العراقي بما فيهم عائلات النظام السابق، اضافة الى اصداره تعليمات أوقف من خلالها اجراءات المساءلة والعدالة بحق الضباط المنتسبين إلى وزارته.
وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي، قد أمر بمحاسبة ضباط ظهروا في إحدى الفضائيات، وهم يحاسبون فتاة تعمل في إحدى المقاهي، معتبراً هذا الأمر مخالف للقانون، واحتجاز شرطي مرور قام بالاعتداء على شخص وزوجته امام مستشفى اليرموك غربي بغداد، فضلا عن الإفراج عن مراسل ومصور قناة العهد الفضائية، بعد اعتقالهما من قبل قوات أمنية واقتيادهما الى جهة مجهولة.
وكرم الوزير، مفوضا في قيادة شرطة ديالى اعاد 43 كغم من الدهب كان قد عثر عليها داخل احدى العجلات.
المصدر: الغد

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com