ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻟﻼﺭﺻﺎﺩ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺗﺮﻓﻊ ﺍﻟﺤﻈﺮ ﻋﻦ ﻋﻀﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ

ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻟﻼﺭﺻﺎﺩ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺗﺮﻓﻊ ﺍﻟﺤﻈﺮ ﻋﻦ ﻋﻀﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الأربعاء، عن تلقيها رسالة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تتضمن إشعاراً برفع الحظر المفروض على عضوية العراق في المنظمة، لافتة الى أن العراق استعاد الحق في الترشيح للمناصب العليا في المنظمة.
وقال مدير إعلام الهيئة محمود عبد اللطيف، إن “الهيئة العامة للرصد الزلزالي تلقت رسالة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تتضمن إشعارا برفع الحظر المفروض على عضوية العراق في المنظمة العالمية”.
وأوضح عبد اللطيف، أن “الهيئة تلقت رسالة من خلال الممثل الدائم للعراق في المنظمة ثائر حسين معاون مدير عام الهيئة، مرسلة من قبل الأمانة العامة للمنظمة تتضمن قرار إعادة العضوية الكاملة للعراق، ومن ضمنها حق التصويت والانتخاب وحق الترشيح لعضوية اللجان الفنية والمجلس التنفيذي والأمانة العامة للمنظمة”.
وأضاف عبد اللطيف، أن “هذا الانجاز جاء بعد سلسلة متابعات ومراسلات مستمرة وجهود كبيرة من مدير عام الهيئة علي صاحب علي ومعاون مدير عام الهيئة ثائر حسين”، مشيرا الى أن “الاتصالات مستمرة مع الأمين العام خلال الفترة السابقة من اجل منح العراق فرصة لترتيب الأوضاع المالية لغرض تسديد ديون متراكمة منذ عدة سنوات ومستحقة للمنظمة”.
وكان وزير النقل كاظم الحمامي وجه خلال الفترة السابقة بتسديد المستحقات المترتبة على العراق الى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com