الخطوط الجوية توضح حجم المبالغ الحقيقية لتزويد طائراتها بالوقود داخليا وخارجيا

الخطوط الجوية توضح حجم المبالغ الحقيقية لتزويد طائراتها بالوقود داخليا وخارجيا

أوضحت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية خلال مؤتمر صحفي حجم المبالغ الحقيقية لتزويدها طائراتها بالوقود داخليا وخارجيا من خلال الكشوفات والمستندات الرسمية للصرف.
واكد مدير عام الخطوط الجوية العراقية المهندس سامر كبة: ان الشركة تعتمد مبدأ الشفافية والوضوح في جميع تعاملاتها لا سيما مع مكتب المفتش العام في الوزارة ولجنة الخدمات البرلمانية، وان افتتاح اية محطة خارجية يتم بتشكيل لجنة خاصة مكونة من القانونية والمالية والتدقيق والتجارية وبرئاسة مكتب المفتش العام، مبينا: ان تعاقد الخطوط الجوية يتم بصورة مباشرة مع شركات رصينة وبلا وسطاء في التعامل.
من جانبه بين مدير القسم المالي للشركة باسم الساعدي: أن كشوفات شهر آذار من هذا العام بينت أن مبالغ التزود بالوقود بلغت ثلاثة مليارات دينار عراقي لجميع صرف الوقود في المحطات الداخلية ( بغداد ، البصرة ، اربيل) وكذلك المحطات الخارجية بالاضافة الى وقود السيارات والمعدات الارضية جمعيها. لافتا: أن ما اثير من تصريحات بهدر الخطوط الجوية بمبالغ مالية تقدر بمليون دولار شهريا غير منطقي كون المبلغ الكلي للصرف في المحطات الخارجية لا يتعدى المليون دولار فكيف يتم هدره، مشددا: أن كشوفات ومستندات الصرف المالي والتي تذهب جمعيها الى مكتب المفتش العام ومكتب الوزير والدوائر الرقابية الاخرى موجودة وبإمكان عرضها على الجميع.
وأضاف الساعدي: منذ اليوم الاول لإقرار قانون الموازنة صدرت توجيهات من قبل الوزير كاظم فنجان الحمامي بتقليل النفقات وزيادة الإيرادات.
فيما اعتبر مدير قسم وقود الطائرات السيد احمد جمعة “ان جميع عمليات التزود بالوقود في المحطات الداخلية والخارجية مع شركات رصينة مثل بريتش بتروليوم وشيل.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com