النزاهة تصدر حكما بمدير مصرفي هارب

النزاهة تصدر حكما بمدير مصرفي هارب

اعلنت هيئة النزاهة اليوم الاثنين عن صدور حكم بحق المدير العام الأسبق لمصرف الرافدين ، لإلحاقه الضرر بالمال العامِّ بمبلغ (438) مليار دينار.

وأفادت دائرةُ التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد لاخر الاخبار بإصدار محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة مطلع الشهر الماضي حكما غيابيا بحق المدان الهارب الذي كان يشغل منصب المدير العامِّ لمصرف الرافدين سابقاً”، دون الاشارة إلى اسمه.

وأشارت في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حدثت في العام 2004، إلى إقدامه على إحداث ضررٍ بالمال العامِّ ومصلحة الجهة التي كان يعمل فيها من خلال قيام المدان بقيد مبلغ (438) مليار دينارٍ على حساب تعويض أضرار الحرب دون توثيق ذلك المبلغ بالمستندات والكشوفات الخاصَّة بالمصرف.

وتابعت الدائرة مؤكدةً أنَّ توصيات التحقيق الإداريِّ الجاري في مكتب المُفتِّـش العامِّ في وزارة الماليَّة وتقرير ديوان الرقابة الماليَّة وأقوال المُمثِّـل القانونيِّ للمصرف أيَّدت التهم المنسوبة إلى المدان، فيما أوصت مخرجات التحقيق الإداري بضرورة تضمينه المبلغ المهدور للأضرار التي ألحقها بالمال العامِّ؛ نتيجة مقصِّريَّـته، الأمر الذي أوصل المحكمة إلى القناعة الكافية بارتكاب المدان التهم المنسوبة إليه، فضلاً عن قرينة هروبه عن وجه العدالة، فقرَّرت الحكم عليه استناداً إلى أحكام المادَّة 340 عقوبات.

واشار البيان إلى أن قرارُ الحكم الصادر بحقِّ المدان الهارب تضمَّن فقرتي تأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّر (مصرف الرافدين) بالمطالبة بالتعويض حال اكتساب الحكم الدرجة القطعيَّة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com