لافروف يكشف نتائج مباحثاته مع ترامب والأخير يصف اللقاء بالجيد جدا

لافروف يكشف نتائج مباحثاته مع ترامب والأخير يصف اللقاء بالجيد جدا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا والولايات المتحدة مستعدتان للتعاون في إنشاء مناطق خفض التصعيد بسوريا، وتمت منافشة آليات هذا التعاون أثناء محادثاته في واشنطن.

وفي مؤتمر صحفي عقده في ختام محادثاته، يوم الأربعاء، مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون والرئيس دونالد ترامب، أفاد لافروف بأنه بحث مع الوزير الأمريكي آفاق المفاوضات الجارية في العاصمة الكازاخستانية أستانا حول تسوية الأزمة السورية.

وقال لافروف: “اتفقنا على مواصلة العمل ضمن صيغة أستانا أيضا، حيث تحضر الولايات المتحدة بصفة مراقب. وقد ثمنا المساهمة البناء للولايات المتحدة خلال اللقاء الأخير (في أستانا).

وأشار الوزير الروسي إلى أهمية العملية السياسية بالنسبة للتسوية في سوريا، مضيفا أن موسكو ترحب بقرار المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا باستئناف المفاوضات السورية في جنيف منتصف الشهر الجاري.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية سابقا أن الرئيس الأمريكي سيبحث مع وزير الخارجية الروسي الأزمة السورية على رأس الملفات المطروحة بين الجانبين.

ويقوم لافروف بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة تستمر من 9 وحتى 11 مايو الجاري، سيبحث خلالها مع القيادة الأمريكية الأزمة السورية وأهم القضايا الدولية ومختلف مسائل التعاون الثنائي.

بدوره أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رضاه عن اللقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ووصفه بالجيد جدا وفقا لوكالة “بلومبرغ”.

وشدد ترامب على أن إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي، يوم أمس الثلاثاء، لم يكن لها أي تأثير على سير المباحثات مع لافروف.

كما أكد على ضرورة وقف “العنف المروع” في سوريا وأن الجميع يعملون على تحقيق ذلك.

متابعة اخر الاخبار

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com