الحكيم يدعو الى انهاء تعيين العمداء ورؤساء الجامعات بالوكالة ولـ “تحصين” الطلاب

الحكيم يدعو الى انهاء تعيين العمداء ورؤساء الجامعات بالوكالة ولـ “تحصين” الطلاب

شفق نيوز/ دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم يوم الخميس الى الاهتمام بالعلماء العراقيين ودعمهم والعمل على عودة المغتربين منهم ، حاثا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى إنهاء قضية تعيين العمداء ورؤساء الجامعات بالوكالة وتجديد الثقة للأكفأ منهم ومنح الفرص لهم لشغل المواقع التي لا تدار من قبل الأكفاء.

جاء ذلك في لقائه اليوم في بغداد . وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمالية وكالة عبد الرزاق العيسى، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكيم تلقت اخر الاخبار نسخة منه.

وذكر البيان ان الحكيم اكد على أهمية تعشيق العمل بين مؤسسات الدولة ومراكز البحث العلمي في الجامعات، فضلا عن التواصل مع مجلس النواب واللجان المختصة والتنسيق معهم لإنضاج القوانين التي تحتاجها الدولة العراقية، مشيرا لأهمية توفير الغطاءات المالية لإكمال المشاريع التي بلغت نسبة الانجاز فيها ٨٠٪‏ او اكثر .

وأضاف البيان ان الحكيم شدد على تمكين ملاكات وزارة المالية لمكافحة الفساد المالي والاداري، داعيا الى الاهتمام بزيادة الواردات الحكومية عبر تطبيق سليم للقوانين والتشريعات ومراعاة العدالة بتطبيقها ، فيما اكد سماحته على محاربة الظواهر السلبية في الجامعات، مشددا على تحصين الشباب الجامعي واستثمار طاقاتهم بما يخدمهم ويخدم مستقبلهم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com