عبد الواحد : الثقافة النيابية تقر خطة مجلس الأمناء والأخير يمهل الشلاه 3 أشهر لتنفيذها

عبد الواحد : الثقافة النيابية تقر خطة مجلس الأمناء والأخير يمهل الشلاه 3 أشهر لتنفيذها

كشفت عضو لجنة الثقافة والاعلام النيابية سروه عبد الواحد ، عن مخرجات اجتماع اللجنة النيابية مع رئيس وأعضاء مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي “.
وقالت عبد الواحد في بيان صحفي صدر عن مكتبها الاعلامي ان” لجنة الثقافة النيابية اجتمعت اليوم الخميس برئيس وأعضاء شبكة الاعلام العراقي ، مبينة ان الاجتماع جاء على خلفية البيان الذي اصدرته نائب رئيس اللجنة عهود الفضلي والرد الذي اصدره مجاهد ابوالهيل متهماً فيه إدارة الشلاه بالضعف والتراجع المهني وتسويف قرارات المجلس”.

واشارت الى ان لجنتها ناقشت مع مجلس الأمناء اهم القضايا المتعلقة باداء شبكة الاعلام العراقي للوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجه عمل الشبكة منطلقة من حرصها الشديد على ترصين اداء الشبكة ووسائل اعلامها المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي ، مؤكدة ان

لجنة الثقافة اطلعت على خطة عمل مجلس الامناء لسنة 2017 التي قدمها رئيس المجلس مجاهد ابوالهيل ، لافتة الى ان المجلس يقوم بدور كبير في رسم السياسة العامة للشبكة”.

واضافت ان” عضو مجلس الأمناء هيوا عثمان طرح خطته التي أعدها في وقت سابق وناقشها مع مجلس الامناء ليتم اعتمادها كخطة من شأنها تطوير الشبكة ، موضحة” تم الاتفاق على تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لمتابعة اداء هذه الخطة مع الادارة التنفيذية للشبكة خلال فترة ثلاثة أشهر لتقديم تقريرها حول مستوى الأداء التنفيذي لرئيس المجلس ليتم عرضها على اللجنة المختصة في مجلس النواب”.

وتابعت ان” مجلس الامناء في الشبكة عبر عن شكره وتقديره للجنة الثقافة والاعلام النيابية على حرصها الكبير في دعم الشبكة ومتابعة أداءها التنفيذي من خلال الجهة العليا فيها وهي مجلس الامناء “.

واكدت عبد الواحد ان لجنة الثقافة النيابية اجتمعت الْيَوْمَ أيضا مع رئيس الشبكة علي الشلاه وبلغته بضرورة الالتزام بخطط المجلس وتنفيذها ، وكذلك تم استضافة مفتش عام الشبكة ، وأبلغته بضرورة الالتزام بقانون الشبكة وعدم تجاوز صلاحياته المنصوص عليها في قانون المفتشين العموميين”.
واكدت عبد الواحد ان لجنتها ستتابع عمل الشبكة وتنفيذ الخطة الجديدة بشكل دوري من خلال المجلس”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com