المالكي يرفض تأجيل الانتخابات ويؤكد أهمية المصالحة المجتمعية .. إليك اهم ماجاء بكلمته بمؤتمر النجف

المالكي يرفض تأجيل الانتخابات ويؤكد أهمية المصالحة المجتمعية .. إليك اهم ماجاء بكلمته بمؤتمر النجف

اشاد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بمبادرة المصالحة المجتمعية والقائمين عليها ، جاء ذلك في كلمته خلال الملتقى الوطني للمصالحة الوطنية المنعقد في النجف الاشرف بأمارة بني حسن .

وذكر مراسل اخر الاخبار في النجف ان اهداف المؤتمر دليل وعيٍ لتجاوز العقبات التي وضعها الارهاب ، مشيرا ان الفكر التكفيري ستكون نهايته مع نهاية داعش .

وبين ان استجابة ابناء العشائر لفتوى المرجعية الرشيدة بالواجب الكفائي كانت صفعة بوجه الارهاب والداعمين له ، مشددا بالقول لا نسمح للتجاوز على اي عراقي بداعي التمييز

وتابع ان منطق الاقليات والاكثرية يجب ان ينتهي لاننا جميعاً ابناء العراق ، موضحا ان التجاوز على هيبة الدولة وجهٍ اخر للارهاب .

واعرب عن رفضه لأي خرق لسيادة البلد والتدخل بشؤون العراق ، مضيفا اننا نمد ايدينا لجميع الشعوب التي تريد من العراق صديقاً وحليفاً لها .

وأشار ان علاقاتنا الخارجيه مع البلدان لم تبنى على التبعية لدولة اخرى ، لافتا ان اجراء الانتخابات بوقتها هو ضمان بناء الدولة وعدم تعطيل عملها .

وأمضى قائلا اجرينا الانتخابات سابقاً في ظروف صعبة فالسعي الى تأجيلها بحجة الظروف الان ستفتح الباب امام المؤامرات الخارجية
وقال ان المصالحة المجتمعية تنتج لنا مصالحة سياسية ، فالمجتمع المتماسك والواعي يعطينا حكومة قوية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com