العصائب ترد على بارزاني : تصريحاتك تصب في مصلحة داعش

العصائب ترد على بارزاني : تصريحاتك تصب في مصلحة داعش

اكد القيادي بالحشد الشعبي جواد الطليباوي، اليوم الاثنين، ان تصريحات رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بشأن “قلقه” من تحرك قوات الحشد صوب الحدود السورية “تصب في مصلحة داعش”.

وقال الطليباوي ، إن “تصريحات صدرت من رئيس اقليم كردستان تعبر عن قلقه من تحرك الحشد الشعبي باتجاه البعاج والحدود السورية”، مبينا ان “تحرك الحشد باتجاه هذه المناطق جاء بناءً على اوامر القائد العام للقوات المسلحة”.

واضاف الطليباوي، أن “هذا القلق غير مبرر، وعلى البارزاني ان يقلق على الاراضي التي سيطرة عليها بعد عام 2003، وهكذا تصريحات تضع العراقيل بوجه الحشد وتصب في مصلحة داعش”.

واضاف الطليباوي، أن “الحشد الشعبي جزء من المنظومة العسكرية وصمام امان لاراضي محافظة نينوى ولن يسمح بإستقطاع اي منها”، لافتا الى ان “الحشد لو تمكن من تحرير البعاج والقيروان فهذا يعني انهاء وجود داعش في جزيرة الموصل وقطع خطوط الامداد والتواصل الخاصة بين الموصل وسوريا وسيمنع هروب عناصر التنظيم”.

وأفادت وسائل اعلام كردية، اليوم الاثنين، ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وجه قوات البيشمركة بعدم السماح لفصائل الحشد الشعبي باقتحام قرى ومناطق للايزيديين في قضاء سنجار.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com