الحشد الشعبي يسيطر على نقطة ارتكاز داعش بجنوب القيروان

الحشد الشعبي يسيطر على نقطة ارتكاز داعش بجنوب القيروان

اكد مدير العمليات المركزية في هيئة الحشد الشعبي ابو منتظر الحسيني، الثلاثاء، ان تحرير قطعات الحشد الشعبي لقرية ( ثري الكراح ) جنوب القيروان افقد داعش مركز القيادة والسيطرة جنوب الناحية .
وقال الحسيني في تصريح لموقع الحشد الشعبي تابعه اخر الاخبار ان” عصابات داعش الاجرامية فقدت مركز القيادة والسيطرة جنوب القيروان بعد توسع رقعة اندفاع عمليات الحشد بين البعاج والقيروان غرب الموصل لكونها مناطق قيادة وسيطرة عناصر داعش ومسرح عملياته الاجرامية باتجاه قرى وقصبات القيروان .
واضاف الحسيني ان “عصابات داعش استخدمت اثناء الاشتباكات الصواريخ الحرارية واسلحة اخرى متطورة بالإضافة إلى العبوات القمعية التي تعد اسلوبا جديدا في معاركه، وهي محاوله لنقل تجاربه الإجرامية في سوريا ضد قوات الحشد غرب الموصل “.
وبين الحسيني ان” جميع الخطط تمت وفق المعلومات الاستخبارية و الأمنية وبالاعتماد على الخبرات الفنية والتقنية والبشرية، فضلا عن التنسيق العالي ما بين ألوية الحشد الشعبي والمديريات وكذلك التنسيق مع القوات المساندة الأخرى مثل طيران الجيش الذي عالج اهدافا مهمة لعصابات داعش”.
واضاف الحسيني ان ” الدور الانساني للحشد الشعبي كان الحاضر الاول في العمليات لان هدف قواتنا البطلة هو تحرير الانسان وليس الارض فقط فقد استنفرت مديريات الحشد كافة كوادرها في تقديم الخدمات الانسانية والاغاثية للمدنيين في مناطق الاشتباك”.
يذكر ان قوات الحشد الشعبي انطلقت في الثاني عشر من أيار 2017 بعملية (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها غرب تلعفر من سيطرة داعش الاجرامي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com