مجلس بغداد يقترح تشكيل لجنة لمراقبة الأسعار للحد من جشع التجار بالتزامن مع شهر رمضان

مجلس بغداد يقترح تشكيل لجنة لمراقبة الأسعار للحد من جشع التجار بالتزامن مع شهر رمضان

اقترحت اللجنة الاقتصادية في مجلس بغداد، الاثنين، تشكيل لجنة لمراقبة أسعار الأسواق المحلية مع حلول شهر رمضان، وفيما أوضحت بان الحكومة المحلية هي المعنية بشكل مباشر على اعتبارها الجهة التنفيذية، اكدت ان جشع التجار يدفعهم الى الاتفاق عند المناسبات الدينية الى رفع الأسعار بشكل موحد لإجبار المواطنين على الشراء بتلك الأسعار وهو يؤثر بشكل كبير على الطبقة الفقيرة.

وبين عضو اللجنة علي الكرعاوي اننا “سنقترح على مجلس محافظة بغداد تشكيل لجنة لمراقبة أسعار الأسواق المحلية مع حلول شهر رمضان”، لافتا الى ان “اللجنة يجب ان تتشكل من مختلف الجهات ذات العلاقة بالأسواق كوزارتي التجارة والداخلية الى جانب الجهات الأخرى”.
وأوضح الكرعاوي، ان “الحكومة المحلية هي المعنية بشكل مباشر على اعتبارها الجهة التنفيذية ومجلس بغداد باعتباره الجهة الرقابية والتشريعية فهو سيحث الحكومة على تشديد إجراءاتها بهذا الشأن”، مشيراً الى ان “جشع التجار يدفعهم الى الاتفاق عند المناسبات الدينية الى رفع الأسعار بشكل موحد لإجبار المواطنين على الشراء بالأسعار المرتفعة وهو يؤثر بشكل كبير على الطبقة الفقيرة”.

وكان الخبير الاقتصادي باسم جميل أنطوان قد نفى، السبت (13 مايو 2017)، وجود أسباب اقتصادية لارتفاع الأسعار في شهر رمضان، وفيما أوضح بان سبب الارتفاع هو قيام بعض التجار الجشعين باحتكار المواد المهمة والاساسية ورفع أسعارها لتحقيق أرباح خيالية، أشار الى ان الدول الغربية تقوم بتخفيض الأسعار خلال المناسبات والمواسم لمساعدة الطبقة الفقيرة.
يشار ان الأسواق العراقية تشهد ارتفاع كبير في الأسعار خلال شهر رمضان وسط غياب تام من قبل أجهزة الدولة المختصة مما يساهم في تزايد هذه الظاهرة في كل سنة لتكون الأسعار اعلى من السنوات السابقة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com