بارزاني : علاقة أربيل وبغداد أشبه بالعلاقة بين المؤجر والمستأجر

بارزاني : علاقة أربيل وبغداد أشبه بالعلاقة بين المؤجر والمستأجر

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، 24 أيار، 2017، أن العلاقات الحالية بين أربيل وبغداد أشبه بالعلاقة بين المؤجر والمستأجر، مضيفاً أن الاستقلال لن يكون حلاً سحرياً، لكنه طريقٌ إلى الحل. 

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة له القاها خلال المؤتمر العلمي لجامعة كوردستان، إن “بناء علاقات جيدة مع بغداد أفضل من وجود علاقة أشبه بالعلاقة بين المؤجر والمستأجر”، متابعاً أن “الفرصة السانحة أمام كوردستان الآن ليس لها مثيل على امتداد التاريخ”. 

وأضاف أن “الاستقلال يوحدنا جميعاً، وهو لن يكون حلاً سحرياً، لكنه طريق إلى الحل”، مضيفاً: “تخطينا العديد من المراحل خلال السنوات الـ15 الماضية وأعتقد أننا في هذه المرحلة نتجه إلى نهاية الأزمات”. 

ومضى بالقول إن “الخلافات السياسية لن تنتهِ أبداً وهي جزء من العملية السياسية”، مشيراً إلى أنه “على الرغم من الضغوط التي نواجهها لم نغلق الباب أمام النازحين، واجهنا النار وتبينت قيمنا الحقيقية”. 

ولفت إلى أنه “نحن ككورد نفتخر بصمودنا أمام الإرهابيين وأننا كنا في الجبهات الأمامية ضدهم”، مبيناً أن “الفكر المتشدد فشل في إيجاد متنفس له في كوردستان وعلينا أن نركز على بناء الأمة”. 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com