مع اقتراب تحرير الموصل ..الهاشمي يشن هجوما لاذعا على الحشد ويطالب بإعتباره ارهابيا

مع اقتراب تحرير الموصل ..الهاشمي يشن هجوما لاذعا على الحشد ويطالب بإعتباره ارهابيا

دعا النائب السابق لرئيس الجمهورية، المطلوب للقضاء العراقي طارق الهاشمي ،إلى إعادة هيكلة القوات العراقية وتصنيف قوات الحشد الشعبي إرهابياً على غرار تنظيم داعش ،حسب تعبيره.

جاء ذلك في تصريح صحفي له لموقع “الخليج أونلاين”البحريني، أمس الخميس، مطالبا المجتمع الدولي بتصنيف قوات الحشد الشعبي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية”.

وحمّل، الهاشمي، رئيس الحكومة الحالية، حيدر العبادي، مسؤولية الجرائم التي ترتكبها القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي بحق المدنيين في الموصل،وفق رأيه.

وأضاف أن “العراقيين ينتظرون قرارات دولية حازمة في هذا الصدد، من بينها تصنيف فصائل الحشد الشعبي بأنها منظمات إرهابية؛ بالنظر لتكرار إرتكابها جرائم بحق مدنيين عزل قد لا تختلف كثيراً، إن لم تكن أبشع، من الإرهاب الذي ارتكبته داعش” حسب قوله.

وطارق الهاشمي الذي شغل منصب نائب رئيس الجمهورية، مطلوب للقضاء العراقي، وعليه حكم بالاعدام غيابيا من قبل المحاكم العراقية، وكان أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي، الذي يعتبر الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في العراق حسب بعض المراقبين.

يذكر ان، الموقع الالكتروني، “الخليج اونلاين”البحريني لم يتطرق الى الاحكام الصادرة من القضاء العراقي ضد الهاشمي لتورطه في قضايا جنائية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com