الحلبوسي يطالب الحكومة بالإسراع بتفعيل عقد حماية وتأمين الخط الدولي وفتح المنفذ مع الاشقاء الأردنيين

الحلبوسي يطالب الحكومة بالإسراع بتفعيل عقد حماية وتأمين الخط الدولي وفتح المنفذ مع الاشقاء الأردنيين

طالب النائب محمد الحلبوسي رئيس اللجنة المالية البرلمانية ؛ الحكومة بالاسراع بالمصادقة على عقد استثمار حماية وتامين الطريق الدولي الرابط بين العراق والاردن
والعمل على تفعيل تلك التجربة بالطريق الدولي في محافظة البصرة ايضا .

وعد الحلبوسي ؛ ان هذا المشروع الاستثماري ، يعد من المشااريع النوعية ذات الجدوى الاقتصادية بعيدة الامد ، كونه سيوفر الالاف فرص العمل للمواطنيين والسائقين ، وسينعش اقتصاد واستقرار المناطق المحيطة بالطريق الدولي وسيعزز التبادل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين .

واكد النائب الحلبوسي ؛ ان فتح الطريق الدولي سيضاعف من موارد تعزيز وتنويع الاقتصاد العراقي ، ويزيد من الايرادات الاتحادية مما قد يسهم في سد عجز الميزانية العامة .. ومن باب اخر سيساهم في زيادة ايرادات حكومة الانبار المحلية ، ويساعد في اعادة اعمار البنى التحتية للطريق الدولي ،بالاضافة الى دعم مشاريع اعادة إعمار واستقرار المحافظة .

وكشف رئيس اللجنة المالية النيابية ؛ ان افتتاح الطريق الدولي سيعيد تاهيل مناخ وبيئة ملائمة لتنمية الاستثمار وجذب المستثمرين لاحياء قطاعات اقتصادية وصناعية مهمة ، كاساس لبناء اقتصاد وطني متنوع المصادر ، بدلا” من اقتصاد ريعي احادي الجانب يعتمد النفط كمصدر وحيد للإيراد ، وتجنب ما مررنا به سابقا” من ازمة مالية بسبب انخفاض أسعار النفط .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com