محافظة بغداد تجهز مناطق الرصافة بـ 200 محولة كهربائية

محافظة بغداد تجهز مناطق الرصافة بـ 200 محولة كهربائية

جهزت محافطة بغداد عددا من مناطق الرصافة باكثر من 200 محولة كهربائية، من اجل توفير الطاقة في تلك المناطق بشكل مستقر خلال شهر رمضان المبارك.

وقال النائب الفني للمحافظ جاسم موحان بخاتي، ان المحافظة وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء جهزت عددا من مناطق الرصافة بـ200 محولة كهربائية، موضحا ان من بين المناطق المجهزة بالمحطات هي: (9 نيسان و حي اور والشعب ومدينة الصدر والحبيبية والبلديات والفضيلية والمعامل وحي النصر والامين والمعلمين).

واضاف، ان تلك المحولات دخلت الخدمة بداية شهر رمضان، اذ اسهمت بزيادة ساعات التجهيز الى تلك المناطق التي تشهد كثافة سكانية وتمددا عمرانيا، مقارنة بمناطق بغداد الاخرى، داعيا في الوقت ذاته، المواطنين الى تقديم الشكاوى في حال استمرار انقطاع التيار الكهربائي اكثر من المعتاد.

وتابع ان المحافظة اجرت مؤخرا زيارة الى مديرية توزيع كهرباء الصدر والرصافة للاطلاع على الواقع الخدمي بما يخص قطاع الطاقة الكهربائية في المناطق التابعة للمديرية، كاشفا في الوقت ذاته عن تأهيل اكثر من مائة محولة من قبل وزارة الكهرباء في عدد من المناطق.

واشار الى ان المحافظة تسعى الى تزويد جميع مناطق العاصمة بالتيار الكهربائي، لضمان استمرارية عمل المشاريع والقطاعات الخدمية، لا سيما ان قلة الطاقة المجهزة للعاصمة اثرت سلبا في محطات التشغيل الخاصة بمشاريع الماء ما ادى الى تفاقم مشكلة شح المياه في مناطق العاصمة.

وكان محافظ بغداد عطوان العطواني، اكد في وقت سابق ان قلة تجهيز الطاقة الكهربائية في العاصمة يأتي بسبب التجاوز على الحصة المقررة لبغداد، مطالبا الحكومة المركزية ووزارة الكهرباء باعطاء العاصمة بغداد استحقاقها من ساعات التجهيز .

المصدر ؛ صحيفة الصباح

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com