من هو النادي الأغلى بأوروبا؟

من هو النادي الأغلى بأوروبا؟

كشفت دراسة اقتصادية جديدة عن استمرار تربع مانشستر يونايتد على رأس قائمة الأندية الأوروبية الأغلى رغم غيابه عن تحقيق البطولات الكبرى بالسنوات الأخيرة.
وتناولت الدراسة 39 نادٍ من كبار أوروبا حيث قامت جمعية “كي إم بي جي” للأبحاث بدراسة شعبية كل نادٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي إضافة لعائدات الموسمين السابقين ومدى النجاح الأوروبي ومن ثم تم تصنيف الأندية بمقياس خاص لحساب مدى نجاح كل نادٍ.
وافترضت الدراسة السعر الذي سيُدفع بكل نادٍ بحال أراد ملاكه التخلي عنه لتقوم من خلال ذلك بترتيب النادي الأغلى على مستوى أوروبا حالياً.
واحتل حامل لقب دوري الأبطال ريال مدريد المركز الثاني متقدماً على غريمه التقليدي برشلونة أما بايرن ميونيخ فاحتل المركز الرابع مقابل احتلال يوفنتوس للمركز التاسع علماً أن الأندية الإنجليزية أظهرت هيمنتها على اللائحة من خلال تواجد 6 أندية بقائمة الـ10 الأوائل.
وتحدث أحد المسؤولين عن الدراسة آندريا سارتوري عن النتائج بالقول “تغير أسعاد الأندرية الكبرى بأوروبا يؤكد لنا أن قيمة الصناعة بكرة القدم ازدادت، بسبب حقوق البث العالية الأندية الإنجليزية تتمتع بمكانة كبيرة بأوروبا كما سعت بعض الدوريات لتقديم استراتيجيات خاصة لجذب انتباه الجمهور على مستوى العالم”
أغلى 10 أندية بأوروبا:
1- مانشستر يونايتد: 3,095 مليار يورو
2- ريال مدريد: 2,976 مليار يورو
3- برشلونة: 2,765 مليار يورو
4- بايرن ميونيخ: 2,445 مليار يورو
5- مانشستر سيتي: 1,979 مليار يورو
6- آرسنال: 1,956 مليار يورو
7- تشيلسي: 1,599 مليار يورو
8- ليفربول: 1,330 مليار يورو
9- يوفنتوس: 1,218 مليار يورو
10- توتنهام: 1,011 مليار يورو

المصدر: يورو سبورت

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com