العبادي يصل ايران قادما من السعودية

العبادي يصل ايران قادما من السعودية

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء الى طهران في جولة شملت السعودية على ان يعقب زيارته الحالية صوب الكويت.
وتعتبر زيارة العبادي للسعودية هي الأولى منذ تسلمه رئاسة الوزراء قبل نحو ثلاثة أعوام.
وتأتي جولة العبادي وسط أزمة في الخليج بعد فرض السعودية والإمارات والبحرين حصارا على دولة قطر المتهمة بدعم جماعات متشددة.
قال مساعد وزير الخارجية الايراني حسين جابري انصاري، ان زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى طهران غير مخطط لها مسبقاً وتأتي حسب متطلبات المرحلة الحالية.
في سياق متصل أكد سفير إيران في بغداد ايرج مسجدي، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى إيران ستدخل العلاقات العراقية الإيرانية خاصة في المجال الإقتصادي مرحلة جديدة.

هذا وقد بدأ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي زيارة رسمية الى جمهورية ايران الاسلامية التي وصلها ظهر اليوم قادما من المملكة العربية السعودية، وكان على رأس مستقبليه والوفد المرافق له، نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانكيري، حيث اجريت مراسيم الاستقبال الرسمي، وتوجها بعد ذلك لاجراء جولة مباحثات بين الجانبين .

ويتضمن جدول زيارة رئيس مجلس الوزراء، اللقاء بمرشد الثورة الاسلامية سماحة السيد علي الخامنئي، والرئيس الشيخ حسن روحاني، ورئيس مجلس الشورى الايراني .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com