أوامر ملكية سعودية جديدة ابرزها تعيين محمد بن سلمان وليآ للعهد ونائبآ لرئيس الوزراء

أوامر ملكية سعودية جديدة ابرزها تعيين محمد بن سلمان وليآ للعهد ونائبآ لرئيس الوزراء

أعلن في المملكة العربية السعودية عن صدور أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد، خلفا لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الذي أعفي من منصبه.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) تم إعفاء الأمير محمدبن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية.

وقال البيان، إنه تم “اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع”.

كما صدر أمر ملكي يقضي بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية.

وأضاف البيان: “تعدل الفقرة (ب) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي : ” يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس”.

وشملت الأوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، صباح الأربعاء، تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود، وزيرا للداخلية حسب وكالة الأنباء السعودية.
وقالت الوكالة إنه تم “تعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية”.

ويأتي القرار بعد وقت وجيز على أمر ملكي سابق قضى بـ”إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمدبن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية”.

ودعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد مساء الأربعاء، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقالت الوكالة إن الملك سلمان دعا “بناء على الأمر الملكي.. المتضمن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد..”، إلى مبايعته محمد بن سلمان وليا للعهد في قصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم الأربعاء.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com