مكتب العبادي يرفض تصريحات لاعضاء بمجلس محافظة بغداد بشأن الكورد في العاصمة

مكتب العبادي يرفض تصريحات لاعضاء بمجلس محافظة بغداد بشأن الكورد في العاصمة

عبر سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الخميس عن رفضه لتصريحات ادلى بها أعضاء في مجلس محافظة بغداد بشأن الكورد الساكنين في العاصمة بعد

وذكر الحديثي في بيان ورد لاخر الاخبار ، انه “نبدي استغرابنا وادانتنا للتصريحات التي اطلقها احد اعضاء مجلس محافظة بغداد فيما يتعلق بالمواطنين الاكراد في العاصمة بغداد وبقية المناطق”.

وأضاف ان “اشاعة مثل هكذا مواقف وتوجهات من شأنها ان تهدد السلم الاهلي وتشيع العنصرية والكراهية بين ابناء البلد الواحد فتوجه الحكومة الحالية برئاسة الدكتور العبادي منذ يومها الاول بانه لايوجد في البلد مواطن درجة اولى ومواطن درجة ثانية فالجميع هم مواطنون عراقيون درجة أولى”.

وتابع الحديثي “أننا سبق ان اوضحنا موقفنا بصدد الاستفتاء حول مصير إقليم كردستان والذي أكدنا فيه أن الدستور العراقي هو المرجعية القانونية التي تعتمدها الحكومة الاتحادية وأن على جميع الأطراف العراقية الالتزام بنصوصه واحترام أحكامه وعدم الإقدام على خطوات احادية الجانب”.

ودعا المتحدث باسم مكتب العبادي “الجميع الى تعزيز روح الوحدة الوطنية والابتعاد عن مثل هكذا تصريحات ومواقف تؤدي الى اثارة النعرات والخلافات بين المواطنين”.

وتشهد بعض المنابر على مواقع التواصل الاجتماعي تصعيدا ضد الكورد بصورة عامة ومنهم الفيليون مع قرب اجراء اقليم كوردستان استفتاء للاستقلال.

وتتزامن هذه الحملة، مع بيان “مزيف” مذيل بتوقيع رئيس الحكومة حيدر العبادي يتحدث فيه عن استقلال كوردستان ووضع الكورد وبخاصة الفيليين في مرحلة بعد اعلان دولة كوردية، وتضمن اشارات للتسفير ومصادرة اموال للكورد خارج مناطق الاقليم.

وكان رئيس لجنة شؤون الكورد الفيليين في مجلس محافظة واسط اعلن امس عن تشكيل فريق قانوني خاص باقامة دعاوى قضائية ضد محرضين او معتدين على ابناء الشريحة.

وعبر التحالف الوطني يوم الخميس عن رفضه لما يتعرض له الكورد الفيليون حاليا من “توهين وتشكيك وتخوين” في المناطق خارج إقليم كوردستان.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com