الحكيم يتحدث عّن تعميم تجربة الحشد وموعد انطلاق التسوية وينتقد الخدمات في العاصمة .. تعرف على ابرز ماجاء في كلمته خلال العيد

الحكيم يتحدث عّن تعميم تجربة الحشد وموعد انطلاق التسوية وينتقد الخدمات في العاصمة .. تعرف على ابرز ماجاء في كلمته خلال العيد

أعلن رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم تحويل ملف محافظ البصرة ماجد النصراوي الى هيئة النزاهة للتحقيق بمزاعم تهم الفساد الموجه له.

وقال الحكيم في خطبة العيد اليوم ببغداد ان “الفساد لا يحارب بالادعاءات وانما بالأدلة والاثباتات وبضرب الرؤوس الفاسدة التي يثبت فسادها، كما ان الاتهامات والتشويه للسمعة دون ادلة انما هو فساد آخر يختبئ خلفه الفاسدون” ، داعيا ان يكون موعد انطلاق المشروع الوطني للتسوية في اللحظة التي يعلن فيها الانتصار على الارهاب ولتكن تسويتنا الوطنية على مبدأ التنازلات المتبادلة والضمانات المتبادلة والتطمينات المتبادلة”.

وجدد الحكيم دعوته لعقد اجتماع اقليمي لحل الخلافات في المنطقة ، قائلا “نكرر دعوتنا مرة أخرى الى طاولة إقليمية يجلس عليها الاخوة الكبار {مصر وايران وتركيا والسعودية والعراق} ويضعوا الحكمة والتعقل على رأس اجندتهم التفاوضية ويبدأوا بمناقشة كل مساحات الاشتباك والمصالح المتقاطعة”.

ومضى رئيس التحالف الوطني بالقول وموجها كلامه للأكراد: وحدة العراق تبقى كحدقات عيوننا ومثلما نتفهم الطموحات الا اننا نؤمن بالوطن الواحد وان الانقسامات ستنتج كيانات غير مستقرة في عالم مضطرب”.

وقال الحكيم ” ان بغداد تستنهضنا وتطالبنا بان ننتفض خدميا لها، لان الأوضاع الخدمية في العاصمة وصلت الى مستوى لا يمكن السكوت عليه” .

ودعا الحكيم الى تعميم تجربة الحشد الشعبي الى من حشد عسكري للتحرير الى حشد انساني وصحي وخدمي اقتصادي وعلمي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com