الجبوري : خميس الخنجر سيقاطع مؤتمر السنة ببغداد بأعتباره ” ذو صبغة طائفية “

الجبوري : خميس الخنجر سيقاطع مؤتمر السنة ببغداد بأعتباره ” ذو صبغة طائفية “

دكر النائب في مجلس النواب العراقي مشعان الجبوري، إن الأمين العام للمشروع العربي في العراق، خميس الخنجر، لن يحضر مؤتمر “سنّة العراق” ببغداد والمزمع عقده في منتصف تموز الجاري.

وذكر الجبوري في منشور على صفحته ب”فيسبوك”، “بعد اجتماع مطول ومنفرد مع خميس الخنجر، أكد له الأخير عدم حضوره الاجتماع الذي يريد عقده من قالوا إنهم يريدون أن يشكلوا مرجعية للعرب السنة”.

ونقل الجبوري، عن الخنجر الذي يعد عرابا للعديد من السياسيين السنة، أنه “لن يتبنى أو يحضر أو يدعم أي اجتماع أو مؤتمر ذو صيغة طائفية، ولا يقبل بأي نشاط يمس التعايش بين المكونات أو يضر بالسلم الأهلي”.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري، اعلن أن مؤتمرا للقوى السنية سيعقد في بغداد منتصف تموز الجاري، “بهدف الوصول للتفاهم حول حلول حقيقية لأزمات البلاد” منوهاً إلى أن المؤتمر قد يسمح للمعارضة وغيرها بالمشاركة استعداداً لدخولها العملية السياسية لكن قوى التحالف الشيعي رفضت بشدة حضور شخصيات مطلوبة بما قالت انها “جرائم إرهابية وجنائية” إلى مؤتمر المصالحة الوطنية. ودعت إلى “ضرورة التأكد من مطلوبية الضيوف للقضاء قبل دعوتهم”.

وبعد موجة انتقادات وتهديدات بملاحقة المشاركين في المؤتمر ممن هم مطلوبون للقضاء ويقيمون خارج العراق فقد أكد اتحاد القوى السنية عدم مشاركة مطلوبين للقضاء بين المشاركين في مؤتمر السنة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com