التعليم النيابية تحمل وزير التربية مسؤولية عدم تجهيز قاعات الطلبة : تقصير كبير لايمكن السكوت عليه

التعليم النيابية تحمل وزير التربية مسؤولية عدم تجهيز قاعات الطلبة : تقصير كبير لايمكن السكوت عليه

دعت عضو لجنة التعليم العالي النيابية فردوس العوادي ، وزارتي الكهرباء والتربية الى توفير كل متطلبات الامتحانات لطلبة السادس الثانوي، مشيرة الى وجود تقصير كبير لا يمكن السكوت عليه.

وقالت العوادي في بيان لها اليوم، انه “من المؤلم وغير اللائق ان نرى طلبتنا يجلسون في قاعات ناقصة التجهيز ولا تتوفر فيها ابسط المتطلبات لاداء امتحانات البكلوريا ومنها التبريد المطلوب ومقاعد الجلوس “.

وعدت العوادي ، ان “هذا التقصير هو من مسوؤلية وزارتي التربية التي لم تجهز قاعاتها للطلبة وكذلك وزارة الكهرباء التي لم توفر الطاقة الكهربائية الكافية لهم، مشيرة الى ان المسؤولية تضامنية ، وان هذا التقصير لا يليق بالطالب العراقي المعروف عنه الذكاء بكل دول العالم ومصدرا للابداع العالمي في كل المجالات العلمية”.

وتسائلت العوادي “كيف يمكن لوزارة التربية ان تخرج جيل كفوء بهذه الاجواء المعيبة التي لا تليق بالعراق المعروف بعراقة مؤسساته وتكاملها منذ عشرات السنين”.

واضافت، ان “هذا التقصير غير مقبول ، ولا يمكن ان نجد له اي مبرر ، لذا على وزارة التربية ان تسرع خلال اليومين المقبلين بتجهيز القاعات الامتحانية بشكل لائق وكاف بأجهزة التبريد اللازمة، وعليها ايضا ان تنسق مع وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة اللازمة للطلاب اجواء مناسبة تعينهم على الحصول على أفضل النتائج التي تتناسب مع مجهودهم الذي بذلوه “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com