نائب يؤكد : طلبة المحافظات الجنوبية يؤدون امتحاناتهم عراة بلا قمصان !!

نائب يؤكد : طلبة المحافظات الجنوبية يؤدون امتحاناتهم عراة بلا قمصان !!

كشف النائب عن محافظة ميسان حيدر ستار المولى عن مضي 40 عاما على اسلاك واعمدة الكهرباء وعدم تبديلها في المحافظات الجنوبية بسبب الضياعات في الطاقة الكهربائية التي تحدثت عنها الوزارة، فيما اشار الى ان طلبة السادس الاعدادي في المناطق الجنوبية يمتحنوا البكالوريا عراة بلا قمصان.

وقال المولى في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “اسلاك واعمدة الكهرباء التي توصل الطاقة الكهربائية لم يتم تغييرها في المحافظات الجنوبية منذ سبعينيات القرن الماضي حيث مضى على وجودها 40 عام”، على الرغم من مضي 14 عاماً من الموازنات العالية لوزارة الكهرباء”، لافتا الى ان “بعض ألمناطق النائية في هذه المحافظات لا تزال تستخدم الاعمدة الخشبية لتثبيت اسلاك الكهرباء”.

واضاف ان “اي محولة تتعرض للعطب او العطل لايتم استبدالها لعدم صرف الوزارة لاي مبلغ صيانة لدوائر الكهرباء خصوصاً في ميسان، ما يجبر الاهالي على جمع المبالغ لصيانة او شراء محولة لإعادة الكهرباء الى المنطقة”.

واشار المولى الى ان “المرتبات في المحافظات الجنوبية لاتصرف للموظفين من الوزارة الا بعد جباية مبلغ الايرادات لتسد بها هذه الرواتب”، منوها الى ان “المحافظات الجنوبية وخصوصاً ميسان والبصرة تغطي معظم ايرادات الموازنة الاتحادية العامة وتعطي مليارات الدنانير شهرياً الى الوزارات في الحكومة المركزية يمتحن طلبتها في السادس الاعدادي البكالوريا عراة بلا قمصان بسبب عدم تجهيز المحافظات بحصة تتناسب مع ما تعطيه من اموال “.

وبين المولى ان “حصة موازنة وزارة الكهرباء خلال الـ14 عاما يتم مصادقتها من مجلس النواب، وحسب ماتطلبه الوزارة بدون مناقشة او اعتراض”، مؤكدا “استمرار المشكلة ولازلنا نستورد الكهرباء”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com