الحكيم والشيخ محمد يبحثان موضوع الإستفتاء والمشكلات بين بغداد واربيل

الحكيم والشيخ محمد يبحثان موضوع الإستفتاء والمشكلات بين بغداد واربيل

بحث نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام الشيخ محمد مع رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم، التطورات الاخيرة المرتبطة باجراء استفتاء كوردستان والمشكلات بين بغداد واربيل .
جاء في بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، ان الاجتماع تم بحضور رؤساء كتل الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية وتم فيه التباحث مع رئيس التحالف الوطني وكتلة المواطن النيابية .
واشار البيان الى انه كان مقررا تشكيل لجنتين على المستويين السياسي والحكومي بين اقليم كوردستان من اجل معالجة المشكلات، الا ان هذه المسألة تسببت بمزيد من التعقيد في الاوضاع، لافتا الى انه بعد ظهور مسالة الاستفتاء انتاب المواطنون في المناطق خارج اقليم كوردستان بالخوف والقلق وتعرضهم للتهديد.

واكد الى ان من الضروري ان يقوم الحكيم بوصفه صديقا قديما للكورد وجميع اطراف التحالف الوطني التدخل واعطاء التطمينات للكورد الساكنين خارج مناطق الاقليم.

وذكر البيان الى ان الحكيم من جهته ان القرارات الاحادية الجانب لاتخدم مصالح الشعوب العراقية، مؤكدا وقوفه الى جانب حل المشكلات عبر الجلوس على طاولة الحوار.

وتابع الحكيم بحسب البيان، ان اثارة مسألة الاستفتاء في هذه الاوضاع الحساسة لا تصب في مصلحة ابناء العراق والكورد، مشددا على ان التحالف الوطني يعد الكورد اخوة واقارب وان مسألة حمايتهم هي في صلب واجباته.

كما جاء في البيان ان الحكيم اكد ان بغداد جدية في معالجة المشكلات واجتياز جميع العراقيل، لافتا انه لذلك طالب الاقليم عبر العديد من القنوات البدء بحوارات جدية بهذا الصدد.

وكان ارام الشيخ محمد قد صرح امس الجمعة ان خلق التهديدات لحياة وممتلكات مئات الالوف من المواطنين الكورد في وسط وجنوب العراق مغامرة وعدم شعور بالمسؤولية، مضيفا ان الدول تبنى بالمؤسسات وترسيخ قواعدها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com