التعليم العالي تعترف بثلاث جامعات جديدة في كوردستان

التعليم العالي تعترف بثلاث جامعات جديدة في كوردستان

بعد اعترافها بالجامعة الامريكية في السليمانية، اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الاعتراف بثلاث جامعات خاصة في اقليم كوردستان، فيما اكد مدير الجامعات الاهلية في وزارة التعليم العالي الكوردستانية ان هذا القرار سيوفر ايرادات كبيرة للاقليم.

وبموجب كتاب رسمي صادر عن وزارة التعليم العالي العراقية في السابع من تموز الجاري فانها تعلن اعترافها بثلاث جامعات خاصة في اقليم كوردستان وفق المادتين 55 و57 من قانون التعليم العالي العراقي رقم 25 لسنة 2006، وهي جامعات جيهان في السليمانية واربيل ودهوك..

وبهذا الصدد قال مدير الجامعات الاهلية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكوردستانية كمال جمال، في تصريح صحفي ان هذا الاعتراف بالجامعات الاهلية يعد مكسبا مهما جدا يعود بالنفع على طلبة اقليم كوردستان والنازحين العرب الذين يواصلون دراستهم في جامعات الاقليم.

واضاف ان القرار ينهي مشكلات خريجي الجامعات الاهلية من اجل مواصلة دراستهم في جامعات خارج الاقليم لان العديد من البلدان لا تستقبل الطلاب من دون اعتراف الحكومة العراقية بجامعاتهم.

واشار الى ان القرار سيسهم كذلك بتحقيق ايرادات كبيرة للاقليم لانه في السابق كان الكثير من لا يلتحقون بجامعات الاقليم الاهلية خشية عدم الاعتراف بها، الا ان هذا القرار سيحل هذه الاشكالية.

وبشأن الاعتراف بالجامعات الاهلية الاخرى في الاقليم اشار جمال الى ملفات معظم هذه الجامعات ارسلت الى بغداد بانتظار الاعتراف بها مستقبلا.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com