الديلي تلغراف: أيام داعش باتت معدودة بعد تحرير الموصل

الديلي تلغراف: أيام داعش باتت معدودة بعد تحرير الموصل

أكدت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، اليوم الاثنين، أن تحرير مدينة الموصل بجهود القوات العراقية خطوة مهمة جداً، لافتة الى أن أيام تنظيم داعش باتت معدودة.

وأضافت الصحيفة البريطانية في مقالها الذي حمل عنوان”سقطت الموصل، إلا أن معركة جديدة بدأت”، مؤكدة إن “سقوط” الموصل بعد مرور أكثر من 8 شهور على القتال الشرس في المدينة، يؤكد ان أيام تنظيم داعش باتت معدودة.

ورأت الديلي تلغراف أن العشرات من المدن العراقية بحاجة ماسة إلى إعادة بنائها من جديد، وتتساءل التايمز إذا كانت القوى الغربية ستساعد العراق على النهوض مجدداً؟.

وقالت الصحيفة، إن محاولة جعل البلاد موحدة في ظل محاولات الكثير من القوى تفكيكها سيكون أمراً صعباً للغاية.
وختمت الديلي تلغراف بالقول، إن النقاشات السياسية التي تدور في العراق تركز حالياً على أسس السلطة المختلفة بين الأقلية السنية والشيعة أكثر من الحديث عن الاقتصاد وكيفية النهوض قدماً بمستقبل العراق.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قام، أمس الأحد، بجولة ميدانية في شوارع مدينة الموصل بعد عبوره من الساحل الأيمن الى الأيسر، ووصل الى مبنى محافظة نينوى، بارك للشعب العراقي والمقاتلين تحقيق “النصر الكبير”، فيما اجتمع فور وصوله مع القيادات الأمنية في المدينة، واستمع الى إيجاز من قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com