صحة الكرخ : شمول ذوي الشهداء من الاستثناء من أجور الخدمات الصحية

صحة الكرخ :  شمول ذوي الشهداء من الاستثناء من أجور الخدمات الصحية

شملت دائرة صحة بغداد / الكرخ ذوي الشهداء بالاستثناء من أجور الخدمات الصحية وفي كافة مؤسساتها الصحية من ( مستشفيات وقطاعات ومراكز صحية ) وضمن قانون التعديل الأول لقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات العسكرية رقم ( 20 ) لسنة 2009 .

وقال مدير عام دائرة صحة الكرخ الدكتور جاسب لطيف الحجامي في تصريح صحفي ، ان الدائرة قررت شمول ذوي الشهداء بالاستثناء من أجور الخدمات الصحية بقانونها المعدل ورقمه 20 لسنة 2009 استنادا للمادة ( 3 / اولا ) والتي تنص ( تقديم الرعاية والدعم لذوي الشهداء وتعويضهم ماديا ومعنويا بما يتناسب مع تضحيات الشهداء وذويهم وتحقيق الرفاه الاقتصادي لهم ) .
منوها بان الهدف من شمولهم بالقرار المذكور هو حصولهم على الامتيازات المعنوية المخصصة لذوي الشهداء مضيفا : أن الامتيازات المنصوص ضمن هذا القرار تتمثل في تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية والعلاجية والتشخيصية لهم وفي كافة المؤسسات الصحية من مستشفيات وقطاعات ومراكز صحية واستثنائهم من اجورالخدمات الصحية ومعالجتهم مجانا سعياً من الدائرة لتعويضهم عن الأضرار النفسية والمادية التي الحقت بهم .
كما لفت مدير الأعلام : الى ان الدائرة تحرص على الإيفاء بحقوق ذوي الشهداء من خلال تقديم الخدمات الطبية لهم بما يسهم في التخفيف من كاهلهم والتخفيف عنهم نفسيا وصحيا .
ويذكر أن : الدائرة وفي وقتا سابق ليس ببعيد قد استثنت عوائل شهداء الحشد الشعبي من أجور الخدمات الصحية وطوابير انتظار أجراء العمليات الجراحية في مؤسساتها كافة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com