التربية تحقق بوفاة طالبة خلال أدائها الامتحانات الوزارية بسبب شدة الحر

التربية تحقق بوفاة طالبة خلال أدائها الامتحانات الوزارية بسبب شدة الحر

أعلنت وزارة التربية العراقية، مباشرة التحقيق في وفاة طالبة بالصف السادس الإعدادي خلال أدائها الامتحانات الوزارية، بسبب شدة الحر وسط العاصمة بغداد.

وأفاد المكتب الإعلامي لوزير التربية ، بأن الوزير “محمد اقبال عمر الصيدلي وجه جهاز الإشراف بتشكيل لجنة والتحقيق على الفور في ملابسات مركز الخنساء”.

وأثار حادث وفاة الطالبة “رفل عامر” اثناء أدائها امتحان الرياضيات يوم الأربعاء الماضي، في ثانوية الخنساء للبنات الكائنة بشارع الربيعي بعد شعورها بضيق التنفس نتيجة ارتفاع درجة حرارة القاعة الامتحانية، إلى الواجهة من جديد المشكلة القديمة المتجددة في كل سنة والمتعلقة بما يعانيه الطلاب من عدم تهيئة الظروف الملائمة لأداء الامتحانات خاصة لتزامنها مع شهر تموز شديد الحرارة.

وكانت التدريسية بشرى عبد الرحمن قد كتبت على صفحتها الشخصية، في الفيسبوك أن مدرسة الخنساء “قديمة جداً وبنيت عام ١٩٦٠ ولم يتم ترميمها منذ تأسيسها، والنوافذ محطمة بدون وجود ستائر تمنع دخول أشعة الشمس على رؤوس الطالبات وعدم وجود أي وسائل تبريد سوى مروحيتين سقفيتين أكل عليهما الدهر وشرب”.

ومضت بالقول: “في يوم الأربعاء أثناء امتحان الرياضيات السادس العلمي شعرت الطالبة رفل عامر بضيق شديد في التنفس بسبب الحر فطلبت من المدرسة المراقبة السماح لها بالخروج لتتحسن حالتها، لكن المراقبة رفضت، وبعدها بـ ١٠دقائق زادت حالة الاختناق عند رفل ولم تعد تتحمل أكثر فركضت خارج الصف ووقعت مغشياً عليها عندها فقط اقتربت المراقبة منها لتجدها قد فارقت الحياة”.

من جانب ثان ذكرت وسائل اعلام ان محافظة ذي قار سجلت اليوم حالة انتحار جديدة لطالب في الصف السادس الإعدادي دون معرف التفاصيل.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com