العراق ومصر يتفقان على جملة ملفات منها امنية ..

العراق ومصر يتفقان على جملة ملفات منها امنية ..

أكد العراق سعيه لتطوير العلاقات مع مصير على صعيد الملفات الاقتصادية والأمنية والمعلوماتية.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الاربعاء لوزير خارجية مصر سامح شكري.
وبين معصوم الى ان تحرير الموصل تم بفضل ما قدمه العراقيون من تضحيات كبيرة وغالية ومهمات جسيمة، معربا عن الشكر لكافة الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت إلى جانب العراق في حربه ضد الارهاب.
واكد أهمية التعاون المستقبلي الواسع من أجل معالجة اخطار الفكر التكفيري وملاحقة الجماعات الارهابية في مناطق اخرى من العالم العربي وافريقيا خاصة.
كما ركز رئيس الجمهورية ان العراق مهتم بتوسيع وتعزيز تعاونه مع مصر لا سيما عبر اجتماع اللجنة العليا المشتركة داعيا المؤسسات المصرية إلى الاستثمار الواسع في اعادة اعمار المناطق المحررة.
بدوره أشار وزير الخارجية المصري حرص مصر على دعم العراق والشعب العراقي، مجددا تهنئة بلاده للعراق بالانتصار على الارهاب، كما أعرب عن أهمية استعادة العراق لمكانته التاريخية في المنطقة والعالم العربي والعالم الاسلامي، مشددا على اهتمام بلاده الخاص بتعزيز العلاقات على كافة المستويات مع العراق.
من حهته استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الوزير شكري الذي اكد دعم بلاده للجهود بالتحرير وتعزيز مؤسسات الدولة، كما اعرب عن رغبة بلاده بتعزيز العلاقات الأخوية مع العراق في جميع المجالات والتعاون في مجالات الأمن والإعمار.
ووجه العبادي الشكر لمصر رئيسا وحكومة وشعبا لموقفهم الداعم لأمن واستقرار العراق، ومؤكدا ضرورة التصدي بقوة لعصابة داعش الارهابية التي تمثل خطرا مشتركا بالمزيد من التعاون والتنسيق والتكامل الإقليمي.
ودعا الى ضرورة التركيز على ازالة الشحن الطائفي وبذل المزيد من جهود إطفاء النزاعات الإقليمية التي يستفيد منها الارهاب للإضرار بمصالح دول وشعوب المنطقة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com