” الحكمة ” تدعو لحسم اشكاليات قانون الانتخابات وتؤكد انها ستعمل مع الجميع وليس لديها اي تقاطعات

” الحكمة ” تدعو لحسم اشكاليات قانون الانتخابات وتؤكد انها ستعمل مع الجميع وليس لديها اي تقاطعات

عقدت كتلة الحكمة النيابية مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب، طالبت فيه بتحقيق مطالب الشعب المشروعة ، كما اكدت انها ستعمل مع جميع الكتل النيابية وليس لديها اية تقاطعات، بالاضافة الى تشديدها على اهمية حسم الملفات العالقة والقوانين المهمة،
داعية الى تضافر الجهود من اجل ضمان اجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد.

وفيما يلي نص البيان الذي تلي خلال المؤتمر:

بسم الله الرحمن الرحيم نقف اليوم على اعتاب مرحلة مفصلية مهمة، فيها تحديات ومنعطفات حساسة ومصيرية، مما يتطلب منا ومن الجميع اتخاذ القرارات والمواقف التي تحقق مستقبل مستقر للبلاد وللعملية السياسية بصورة خاصة.

ان الشعب العراقي اليوم ينتظر من ممثليه في مجلس النواب، ان يصطفوا معه ويكونوا خير مطالبين وداعمين لمطالبه المشروعة. وما ولادة تيار الحكمة الوطني، الا هو تعبير عن شعورنا بان الوطن بحاجة ماسة الى روح سياسية جديدة ومفهوم واسع وإطار كبير يستطيع ان يحتوي كل تضاريس هذا الوطن الحنون المعطاء. ونحن في كتلة الحكمة النيابية، نؤكد وقوفنا مع مطالب ابناء شعبنا الكريم في توفير الخدمات والاستقرار الامني والسياسي والرخاء الاقتصادي.

ونحن في التحالف الوطني، نؤكد على اننا سنعمل مع جميع الكتل النيابية من دون استثناء، بما يخدم مصلحة شعبنا العراقي، وليس لدينا اية تقاطعات مع أي من الكتل داخل المجلس ما دامت تحمل مشروع وطني همه العراق.

وندعو اليوم مجلس النواب ليكون اكثر فاعلية وحسم الملفات العالقة والقوانين المهمة، ونشد على يد اللجنة المشكلة لغرض اختيار اعضاء مفوضية الانتخابات الجديدة لحسم هذا الملف الحساس لاسيما وانه لم يتبقى الوقت الكثير لانتهاء عمل اعضاء المفوضية الحالية، بالاضافة الى اهمية حسم جميع اشكاليات قانون الانتخابات.

ومن هنا ندعو الى تضافر الجهود من اجل ضمان اجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد وعدم السماح بتأجيلها في اي حال من الاحوال، ويعد ذلك اختبارا حقيقيا لجميع المعنيين بهذا الملف سواء كان على المستوى التشريعي او التنفيذي .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com