محافظ كركوك: الاستفتاء سيجرى بموعده المحدد بكوردستان وجميع المناطق المتنازع عليها

محافظ كركوك: الاستفتاء سيجرى بموعده المحدد بكوردستان وجميع المناطق المتنازع عليها

اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم يوم الاثنين على ان استفتاء إقليم كوردستان سيجري يوم 25 من شهر أيلول المقبل وسيشمل جميع المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمحافظ، ان الأخير ترأس اليوم اجتماعا موسعا لرؤساء الدوائر الخدمية .

وقدم محافظ كركوك عرضا لنتائج زيارته الأخيره للعاصمة الأمريكية واشنطن والتي ركزت على تأخير اطلاق خطة تحرير الحويجة, وعدم وجود خطة واضحة لتحريرها من عصابات داعش الارهابية رغم وجود تفاهمات اولية بين القوات المشتركة جميعا, وازمة النازحين والاوضاع السياسية والأقتصادية.

وقال كريم ان الاستفتاء سيجري في موعده المحدد في اقليم كوردستان وعموم المناطق المتنازع عليها .. مؤكدا ان مصير كركوك ومستقبلها يقررها اهلها .

وجدد محافظ كركوك تأكيده ان المحافظة لم تحصل على مستحقاتها المالية من قبل الحكومة الاتحادية والوزارات الاتحادية خاصة في مجال المشاريع ومساعده كركوك بملف النازحين والتحديات التي تواجه كركوك .

واشار الى ان الدراسة في كركوك ستشهد تطورا كبيرا خاصة بعد ان يتم انجاز عددا من المدارس وبالتالي ستكون المناطق تحت سيطره القوات الامنية من البيشمركة والشرطة والاسايش جاهزه لاستقبال طلبة المدارس وتستوعب اعداد الطلبة المتقدمين .

وجرى خلال الأجتماع متابعة واقع الخدمات المقدمة لمواطني كركوك خاصة في قطاعات الكهرباء والماء والصحة، وجه محافظ كركوك خلال الأجتماع بالعمل على معالجة الاختناقات وصيانة خطوط التغذية وضمان توفير الكهرباء في عدد من احياء كركوك .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com