دراسة أميركية : ادمغة النساء اكثر نشاطآ من الرجال

دراسة أميركية : ادمغة النساء اكثر نشاطآ من الرجال

ذكرت دراسة أميركية حديثة، أن هناك أدلة جديدة تدعم النظرية الشائعة بأن أدمغة النساء أكثر نشاطا من أدمغة الرجال.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة انه وبعد تحليل بيانات أكثر من 45 ألف دراسة في عيادات “Amen” بولاية كاليفورنيا، تم التوصل إلى نتائج أولية بأن أدمغة النساء أكثر نشاطا من أدمغة الرجال، لأن تدفق الدم يزداد في عدة مناطق من أدمغتهن بالمقارنة مع الرجال، وهذا ما يزيد من قدرتهن على التركيز والتعاطف بشكل كبير، ولكنه أيضا يعرضهن لمشاكل نفسية، ما يسبب الشعور بالقلق والتوتر على سبيل المثال.

وأضاف الفريق أنه من خلال فحص البيانات تبين أن أدمغة النساء أكثر نشاطا بكثير من أدمغة الرجال ولا سيما منطقتي قشرة الفص الجبهي المرتبطة بالتركيز والتحكم بالنبضات، والجهاز الطرفي المرتبط بالمزاج والقلق.

وأشار فريق البحث إلى أن النتائج تقدم تفسيرا لأسباب اضطرابات الدماغ الأكثر شيوعا لدى النساء مثل الزهايمر وأسباب تعرض الرجال للإصابة بأمراض مثل التوحد.

وفحص الباحثون صورا مقطعية للأدمغة بأشعة غاما قدمتها تسع عيادات، حيث شملت 119 متطوعا يتمتعون بصحة جيدة، و26683 مريضا يعانون من مجموعة متنوعة من الأمراض النفسية مثل صدمة الدماغ واضطرابات المزاج والذهان والتوحد وغيرها، وتم على أساسها تحليل 128 منطقة في الدماغ.

الجدير بالذكر ان النساء تعتبر أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل الاكتئاب والزهايمر والتوتر، وفي المقابل يكون الرجال عرضة للاصابة بـ”اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط” المعروف اختصارا بـADHD، والمشاكل المتصلة بالسلوك.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com