بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي

بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي

ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة “مايكروسوفت” الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.

ونقل موقع” هافينغتون بوست” عن تقرير صادر عن الهيئة، يوم أمس الثلاثاء ( 15 آب 2017)، يؤكد أن غيتس تعهد بالتبرع بـ64 مليون سهم كان يملكها بشركة مايكروسوفت، تصل قيمتها لأكثر من 4,6 مليار دولارا لصالح المؤسسات الخيرية، مشيرة إلى أن هذه الأموال تعادل 5% من ثروته التي تعد الأكبر في العالم.

ولم يشر التقرير إلى الجهة التي تعهد بيل غيتس، بمنحها تبرعه الأخير الذي يعد الأكبر منذ العام 2000، موضحة أنه بات يملك الآن فقط 1.3% من الشركة، وهذا يجعله في المركز الثاني من حيث كبار المساهمين، ويأتي أولاً ستيف بالمر، المدير التنفيذي السابق، وثالثا ساتيا ناديلا المدير التنفيذي الحالي.

ويعتبر التبرع الأخير هو الأكبر الذي يقدمه غيتس، البالغ من العمر 61 عاما منذ عام 2000، عندما تبرع بمبلغ 16 مليار دولار عام 1999 و5,1 مليار دولار في العام التالي.

وأعلنت مجلة فوربس الأميركية في شهر تموز الماضي، أن ثروة مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، تقدر بـ89 ملياراً و900 مليون دولار.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com