العبادي يعلن إطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة

العبادي يعلن إطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة

أعلن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الأربعاء، عن اطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء نشر اليوم فقد أكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، على ان توزيع المناصب بين الاحزاب يفقد عمل الدوائر الحكومية استقلاليتها.

وأضاف العبادي ان “الدولة العراقية دولة مواطنة وليست دولة مكونات وعلينا ان نخدم جميع العراقيين باعتبارهم مواطنين من الدرجة الاولى”، لافتا إلى أن الحكومة تتبع الطرق الدستورية في اختيار مرشحي الهيئات المستقلة، معلنا فتح الترشيح امام المواطنين الكفوئين للتقديم لهذه الهيئات.

من جهة ثانية ذكر العبادي في تغريدات على موقع “تويتر” اليوم الأربعاء، أن “هناك مليارات صرفت على المحافظات ولا أثر لعملية تنمية بسبب غياب التخطيط في صرف التخصيصات المالية، نريد توازنا في عملية التنمية في جميع المحافظات”.

وأشار إلى أن “الفاسدين لديهم وسائل اخفاء لفسادهم لكن الفساد آفة ونتابعه ونعمل على القضاء عليه ومن المهم الدفاع عن القضاء ومنع دخول الفساد اليه”، مؤكدا أن الحكومة ستردع الفاسدين وليس فقط إيقافهم.

وكان العبادي أكد في مؤتمره الأسبوعي يوم أمس الثلاثاء، أن العراق يريد الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في محاربة الفساد، مبينا أن الحكومة استعانت بخبرات دولية لمكافحته.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com