بالوثيقة .. العراقية تعاقب مقدم برامج و تتخذ قرارات بعد استضافة محلل سياسي “اساء” لمقتدى الصدر

بالوثيقة .. العراقية تعاقب مقدم برامج و تتخذ قرارات بعد استضافة محلل سياسي “اساء” لمقتدى الصدر

اظهرت وثيقة صادرة من قناة العراقية الاخبارية، معنونة من مدير القناة الى القسم السياسي، تضمنت منع مقدم البرامج عزيز علي رحيم الذي يقدم برنامج “استوديو النصر”، من التقديم لمدة شهر واحد، وذلك على خلفية “اساءة” تضمنتها حلقة امس بحق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وتابعت الوثيقة انه “يمنع منعاً باتاً استضافة أي شخصية برلمانية او حكومية او محلل سياسي يسيء للرموز الوطنية العراقية”.

وذكرت ان ذلك “يأتي بناءً على ماعرض في حلقة استوديو النصر ليوم الاثنين 14/2017، والتي قدمت من قبل عزيز علي رحيم، واستضاف بها عدداً من المحللين السياسيين بينهم الدكتور كاظم المقدادي، حيث تضمنت الحلقة اساءة لشخصية سماحة السيد مقتدى الصدر من قبل احد الضيوف”.

وذكرت انه “سيتم اعداد حلقة تلفزيونية كاملة اليوم الاربعاء 16/8/2017، لتسليط الضوء على الجهود التي يبذلها سماحة السيد مقتدى الصدر في جولته العربية”.

وطالب مدير مكاتب التيار الصدري، في وسط وجنوب العراق، إبراهيم الجابري، اليوم الاربعاء، لوقفة احتجاجية امام قناة العراقية صباح يوم غد الخميس، “رفضا” للتطاول على زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وبين الجابري، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك “غداً وقفة أحتجاجية (للإعلام الصادق) أمام العراقية بسبب التطاول على الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر”، مشيرا الى ان “الوقفة في الساعة التاسعة صباحاً”.

من جانبها هاجمت النائب عن كتلة الاحرار النيابية زينب الطائي، اليوم الاربعاء، المحلل السياسي، كاظم المقدادي، لأنتقاده زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، قائلة له “خسئت انت ومن أشار اليك”.

وقالت الطائي، في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب، انه “في الوقت الذي يرمم القادة الحقيقيون والمخلصون، مادمره المعتاشون على الوتر الطائفي المقيت، طل علينا احد المتسكعين ممن يحسبون انفسهم على الصحافة والاعلام من على قناة العراقية الحكومية ليتطاول على شخصية وطنية واحد رموز العراق الأساسية، السيد مقتدى الصدر، ويتهمه بالعمالة والخيانة”.

واضافت “اقول ياكاظم المقدادي خسأت انت ومن اشار عليك”، مبينة “نحترم حرية التعبير عن الرأي لكنها لا تعني الاتهامات الباطلة وتجاوز حدود الادب، فقد ملئ الصدر ايمانا وحبا للوطن والشعب وقدم الدم الطاهر”.

وطالبت الطائي “قناة العراقية الاعتذار الرسمي من السيد مقتدى الصدر ومحاسبة مقدم البرنامج الذي كان السبب الرئيسي والمحرض على الاتهامات”، داعية “نقابة الصحفيين بتوجيه العقوبات تجاه هكذا شخصيات محسوبة على الاعلاميين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com