بالصور : أمانة بغداد تعلن افتتاح ” مول بغداد ” في الحارثية خلال الأيام المقبلة

بالصور : أمانة بغداد تعلن افتتاح ” مول بغداد ” في الحارثية خلال الأيام المقبلة

أعلنت امانة بغداد عن قرب افتتاح مول بغداد في منطقة الحارثية خلال الايام القليلة المقبلة الذي ينفذ من طريق الاستثمار بمساحة (15850) م2 .
جاء ذلك خلال اطلاع امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش على التحضيرات النهائية الجارية لافتتاح المول بحضور مدير عام دائرة التصاميم ومدير قسم الاستثمار ومسؤولي ادارة المول .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” مشروع مول بغداد الذي ينفذ عن طريق الاستثمار تم انجاز اعمال تنفيذه بالكامل فيما يستمر العمل بإكمال ما تبقى من الفندق الملحق به الذي يتألف من (30) طبقة ويضم (238) غرفة مع (34) جناحاً لرجال الاعمال بدرجات مختلفة مع طبقة كاملة للاجنحة الرئاسية “.

واضافت ان ” المشروع سيسهم في احداث نقلة نوعية في مجال الخدمات التجارية والتسويقية والفندقية في العاصمة بغداد ويتألف من (7) طبقات تشتمل على (50) عيادة طبية متكاملة الخدمات وعدد من الصيدليات ومختبرات التحليل والاشعة والسونار وغيرها من الخدمات الطبية ” .

واوضحت ان ” المشروع يتضمن ايضاً موقفاً متعدد الطبقات للسيارات بمساحة (23238) م2 “، مشيرة الى انه “يتألف من عشر طبقات بينها سردابان وطبقة ارضية و(7) طبقات متكررة تسع لنحو (675) سيارة” .

واشارت الى ان ” المول يتضمن كذلك مركزاً للتسوق بمساحة (28294) م2 موزعاً على اربع طبقات مساحة كل طبقة (6000) م2 ” و(104) محال بمساحات مختلفة مع مراكز تسوق ومنطقة خدمات ومطاعم للوجبات السريعة ومحل للالكترونيات” .

من جانب اخر ، ناقشت امانة بغداد والمرور العامة المخططات والدراسة المقترحة لمعالجة مشكلة الاختناقات المرورية عند افتتاح (مول الحارثية).

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المرورية المشتركة برئاسة وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية كريم عزيز البخاتي بحضور المديرين العامين لدوائر التخطيط والمتابعة والتصاميم والمشاريع والحراسات والامن وممثلي مرور قاطعي الكرخ والرصافة وممثل قيادة عمليات بغداد “.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان” اللجنة قررت اجراء التحويرات والتعديلات المراد اجراؤها على الطرق المحاذية لمول الحارثية واوصت بإقامة سياج أمني بإرتفاع (1.5)متر من ساحة النسور بإتجاه ساحة الفارس العربي وتقليص الجزرة الوسطية لشارع الكندي ثلاثة امتار والرصيف الجانبي ثلاثة امتار ايضا امام المول لمنع عبور المشاة الذي يسبب زحاما مروريا “.
واضافت ان” اللجنة اوصت بإنشاء جسر كهربائي لعبور المشاة من ساحة الوقوف في معرض بغداد الدولي الى المول وتقليص رصيف شارع دمشق ثلاثة امتار من جامع القبنجي الى ساحة الفارس العربي “.
وبينت ان “اللجنة اوصت ايضا بفتح الازقة بعد جامع القبنجي الى ما قبل زقاق مول الحارثية مع نصب عارضة شوكية من جهة شارع الكندي للسيطرة على الدخول المعاكس وتوسيع استدارة جهاز المخابرات لإستيعاب اكبر اعداد من السيارات وضمان الاستدارة بالاتجاهين”.
هذا وناقشت اللجنة عدداً من القضايا التي تخص حركة السير والمرور في العاصمة بغداد ومعالجة نقاط الضعف بهدف تسهيل هذه الحركة وفك الاختناقات المرورية فيها”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com