المرجعية تدعو الكوادر الطبية في محافظات البلاد للتوجه الى تلعفر

المرجعية تدعو الكوادر الطبية في محافظات البلاد للتوجه الى تلعفر

طالبت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، العاملين في الحقل الطبي من الأطباء في مختلف المحافظات للتوجه الى تلعفر، مشددا على أن ذلك يعد مسؤولية وطنية وواجب ديني وأخلاقي.

وبين ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة بالصحن الحسيني في كربلاء ، “ندعو العاملين في الحقل الطبي من الأطباء في مختلف المحافظات الى أن يتوجهوا بأعداد كافية الى مناطق القتال لإسعاف الجرحى وعلاجهم بأفضل ما تيسر لهم”.

وتابع الكربلائي، أن “ذلك بالإضافة الى كونه مهمة إنسانية، لكن له دور مهم في إدامة العمليات العسكرية”، مؤكدا أنه “مسؤولية وطنية وواجب ديني وأخلاقي لابد من القيام به كل حسب ما يتمكن منه”.

واعتبرت المرجعية ، ان المقاتلين يخضون معارك تلعفر بكل “مهنية”، مؤكدة أنهم ضمانة الحاضر والمستقبل للبلاد، فيما حذرتهم من “العدو الداعشي” ودعتهم للحفاظ على حياة المدنيين العالقين.

وقال الكربلائي ، “يحقق المقاتلون الأبطال الذي يخوضون معركة تحرير تلعفر انتصارات ميدانية رائعة بمهنيتها وكفاءتها أثلجت قلوب العراقيين وأكدت على ما يتصف به هؤلاء الرجال من خصال عظيمة”، مؤكدا “أنهم ما زالوا على ما كانوا عليه من الإقدام والجرأة والشجاعة منذ اليوم الأول وعلى الرغم من مرور 3 أعوام من القتال”.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا احمد الصافي زار، أمس الخميس، قضاء تلعفر والتقى بقطعات الحشد الشعبي والقوات الأمنية المتواجدة بالميدان، وفيما أشاد بانتصارات المقاتلين وتضحياتهم، أبلغهم تحيات المرجع الديني الأعلى علي السيستاني.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com